• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تتضمن سن التشريعات وتنفيذ متطلبات البنية التحتية وبناء خرائط عالية الدقة

8 خطوات لمواجهة تحديات التنقل ذاتي القيادة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 فبراير 2017

دينا جوني (دبي)

أكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، أن حكومة دبي التي تطمح أن تتبوأ موقعاً ريادياً في التنقل ذاتي القيادة بحلول عام 2030، تقود هذه العملية في الإمارة، في حين تتولى الشركات الخاصة هذا التحول في العديد من دول العالم، حيث أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي الرحلات إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وتوقع الطاير أن تصل نسبة الرحلات التي تتم بمترو دبي ذاتي القيادة إلى 12.2% عام 2030، مقارنة بـ 8.8% عام 2016، وأن تصل نسبة الرحلات التي تتم بالحافلات ذاتية القيادة إلى 6.4% عام 2030.

جاء ذلك، خلال كلمته في الجلسة الرئيسة بعنوان «التنقل الذاتي القيادة - تحديات عالمية وفرص مستقبلية»، في القمة العالمية للحكومات 2017.

3 تحديات محلية

عدّد الطاير 3 تحديات تواجه مدينة دبي في إنجاح التنقل ذاتي القيادة، هي الظروف المناخية القاسية وتأثيرها على أنظمة التنقل الذكية، وتعدد الجنسيات والثقافات في دبي بوجود أكثر من 190 جنسية، الأمر الذي يؤثر على مدى تقبل المتعاملين لهذه التقنية الحديثة، بالإضافة إلى ضرورة توفير وسائل مناسبة لتوصيل الركاب إلى وجهاتهم النهائية في ظل الظروف الجوية المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا