• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انتهت منال بن عمرو من تصويره مؤخراً

«رائحة الخبز» في الدورة المقبلة من «دبي السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

انتهت الكاتبة والسينمائية الإماراتية منال علي بن عمرو من تصوير فيلمها الروائي القصير «رائحة الخبز»، الذي يبدأ حالياً مرحلة العمليات الفنية، للمشاركة به في الدورة المقبلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015 وفي عدد من المهرجانات السينمائية الخارجية.

ويأتي الفيلم الروائي القصير«رائحة الخبز»، «مدته ٢٠ دقيقة»، بعد أربع سنوات من فيلم المخرجة منال بن عمرو، الأخير «أشياء»، الذي كان نتاج ورشة سينمائية متخصصة للمخرج الإيراني العالمي عباس كياروستامي. فيلم «رائحة الخبز»، الذي كتبت السيناريو له منال بن عمرو، ينتمي لتصنيف الأفلام الدرامية الاجتماعية حيث طرح برؤية مختلفة نوعاً ما في الشكل والعناصر البصرية، حاولت فيه المزج بين الواقع والغرائبي بهدف ترك الشك واليقين للمتفرج يقرره كيفما ناسب تصوره حيث تدور أحداثة عن فتاة بكماء وصماء تعيش مع أسرتها البسيطة الحال والتي يعمل أفرادها في صناعة وبيع الخبز. تتعرض الفتاة لمأساة داخل البيت الذي يتفق فيه الجميع ضمنيا اختيار الصمت وتجاهل ما حدث ومتابعة الحياة كما كانت. الفيلم يسلط الضوء على تلك الحالة من النكران التي يختارها الفرد خوفاً من الفضيحة أو الخزي متجاهلاً أبسط حقوقه في الحياة.

والفيلم بدعم من «إنجاز» من «مهرجان دبي الدولي السينمائي»، و«إيمج نيشن» وساهم في الإنتاج كلا من شركة صوت دبي، ومنال علي بن عمرو، و تم تصوير العمل في بيت قديم من بيوت الجزيرة الحمراء في إمارة رأس الخيمة مع عدد من الممثلين: القديرة مريم سلطان، أشجان، غانم ناصر، سمية الداهش، حسن بلهون، خالد ذياب، ولبيية ليث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا