• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

أكد أن ابتعاد لوتاه أمر حتمي

الخضر: لجنة الانتخابات الجديدة مطالبة بالبدء من «الصفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد المستشار علي الخضر، رئيس لجنة الاستئناف الأسبق باتحاد الكرة، أنه يجب على الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة في اجتماعها يوم العشرين من مارس الجاري ترشيح أي عضو بعد استقالة لوتاه رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، من منطلق زوال سبب البطلان، وتكون اللجنة في هذه الحالة صحيحة، وخصوصاً أن البطلان نسبي يزول بزوال السبب المتمثل في مخالفة المادة 6 «فقرة» 5، والمتعلقة بمدة عمل لجنة الانتخابات.

وقال: «من حق الجمعية العمومية أيضاً ترشيح لوتاه في حال تعديل المادة مثار الجدل، من لا يجوز إلى يجوز لأعضاء لجنة الانتخابات الاستمرار في عضوية اللجنة دورتين انتخابيتين متتاليتين».

وقال: «من حق عبد الله جعفر عضو لجنة الانتخابات المستقيل سحب استقالته والعودة إلى اللجنة، ويكون وجوده صحيحاً في هذه الحالة، وخصوصاً أن الاستقالة لأسباب شخصية وليست قانونية، وأن الجمعية العمومية ستنظر في استقالته، فإذا عدل عنها سيعود إلى اللجنة، لأنه لا أثر على استقالة جعفر في بطلان اللجنة».

وأضاف المستشار الخضر أن استقالة منصور رئيس اللجنة حتمية، فهو رجل قانون ويفرق بين الباطل والصحيح، لأنه سبب بطلان لجنة الانتخابات، من منطلق أن وجوده في رئاسة اللجنة كان مخالفاً للائحة.

ورداً على سؤال حول القرارات السابقة التي أصدرتها لجنة الانتخابات في وجود رئيس اللجنة، أكد أن جميع القرارات التي صدرت في جود منصور لوتاه باطلة، حتى لو عدلت الجمعية العمومية مثار الجدل «المادة 6 فقرة 5»، حيث ينبغي على اللجنة أن تبدأ عملها من جديد، نظراً لبطلان القرارات التي أصدرتها سابقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا