• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طلبات إعانة البطالة الأميركية تسجل ارتفاعاً محدوداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

واشنطن (رويترز)

ارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة قليلاً في الأسبوع الماضي بينما هبط مؤشر يقيس الاتجاه العام مما يعطي إشارات على تحسن مستمر في سوق العمل قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن الطلبات الجديدة ارتفعت بمقدار عشرة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 277 ألفا للأسبوع المنتهي في 26 سبتمبر.

وهذا هو الأسبوع الثلاثين على التوالي الذي تظل فيه طلبات إعانة البطالة الجديدة دون مستوى 300 ألف طلب وهو ما يشير عادة إلى تحسن سوق العمل.

وقالت وزارة العمل إنه لا توجد عوامل خاصة تؤثر على طلبات الأسبوع الماضي. وانخفض متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل ألف طلب إلى 270 ألفا و750 طلبا الأسبوع الماضي.

وظل سوق العمل مستقرا على الرغم من عمليات البيع لتصفية مراكز في أسواق الأسهم العالمية التي عززت التوقعات باحتمال أن يرفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام أو بداية العام المقبل.

ويتوقع أن يكون السوق أضاف 203 آلاف وظيفة في سبتمبر وهي وتيرة إذا تحققت من الممكن أن تدفع معدلات البطالة نحو مزيد من الانخفاض خلال الأشهر المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا