• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إقاماتهم بفنادق الإمارات ارتفعت بنسبة 20%

65٪حصة «الترانزيت» من إجمالي المسافرين بمطارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

رشا طبيلة

رشا طبيلة (أبوظبي)

يستحوذ مسافرو «الترانزيت» على 65% من إجمالي المسافرين عبر مطارات الدولة، بحسب سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، الذي أكد أن دولة الإمارات تعد بوابة عالمية تربط بين الشرق والغرب.

وأضاف السويدي «نسبة كبيرة من عابري الترانزيت عبر مطارات الدولة يدخلون الدولة بتأشيرة «ترانزيت» مؤقتة يتم تقديمها في المطار لقضاء أيام معدودة داخل الدولة للإقامة في فنادقها، وزيارة المرافق السياحية قبل استكمال رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغ إجمالي المسافرين عبر مطارات الدولة 65,8 مليون مسافر مقارنة مع 54,99 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي بنمو 19,6%.

وتجاوز عدد المسافرين عبر مطارات الدولة في العام الماضي 101 مليون مسافر، مرتفعاً من 91,4 مليون في 2013، بمعدل نمو تجاوز 10%، ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطارات الدولة المختلفة خلال العام الجاري إلى 113 مليون مسافر.

وأرجع السويدي ارتفاع سياحة الترانزيت إلى توسع شبكات الناقلات الوطنية لتصل إلى أكثر من 200 وجهة حول العالم، وزيادة شراكاتها، إضافة إلى جودة خدماتها التي تجعل الكثيرين يفضلون استكمال سفرهم على متنها، فضلاً عن توفر كل المرافق والخدمات التي تجذب السياح للإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا