• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

يسعى للقاء ودي مع «الماتادور»

نيرسباخ يريد تحديد موقف لوف مع المنتخب الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

برلين (د ب أ) - أكد فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه يريد إيضاحاً مبكراً لمسألة تمديد عقد يواخيم لوف مدرب المنتخب الأول بالبلاد قبل بطولة كأس العالم بالبرازيل التي ستقام العام المقبل. وصرح نيرسباخ لصحيفة “سبورت بيلد” الرياضية الأسبوعية أمس بأنه سيكون أمراً “مزعجا” لو ظل مستقبل لوف مع المنتخب الألماني غير معروف مع انطلاق المونديال.

ويمتد عقد لوف، الذي عين مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا عقب بطولة كأس العالم 2006، مع الفريق حتى نهاية بطولة كأس العالم 2014 . وكان المدرب نفسه “52 عاما” أخبر وكالة الأنباء الألمانية في مقابلة نشرت أمس الأول أنه لا توجد لديه أي خطط لخوض محادثات حول إمكانية تمديد عقده هذا العام.

وقال لوف: “لن تجري أي مفاوضات قبل نهاية 2013”. وأضاف: “لا داع لاستعجال الأمر، فقبل أي شيء نريد التأهل لكأس العالم

بالبرازيل، وبعدها سندرس بروية مع اتحاد الكرة الألماني خطواتنا التالية، أما أن نبدأ التفكير من الآن عما سيحدث بعد 2014 فلا معنى له”. بينما نقلت “سبورت بيلد” عن نيرسباخ قوله: “كما حدث في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بوسعنا خوض البطولة (مونديال 2014) دون وضع شروط مع أنني اعتبر هذا الأمر مزعجا إلى أقصى درجة”. وأشار رئيس اتحاد الكرة الألماني إلى أن نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في أكتوبر المقبل قد تكون موعدا مناسبا لمناقشة صفقة تجديد عقد لوف. وقال: “إننا مستمرون في اقتناعنا الكامل بما يقوم به من عمل”.

من ناحية أخرى، تستعد ألمانيا لمواجهة عدد من المنافسين الكبار في مباريات ودية قرب نهاية العام. ففي حالة فوز ألمانيا ببطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم ، فإن اتحاد الكرة الألماني يخطط لإقامة مباراتين وديتين أمام كل من إيطاليا وإنجلترا على حد قول نيرسباخ. ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا منتخب تشيلي في مباراة ودية أيضا خلال مارس من العام المقبل، فيما بدأ اتحاد الكرة الألماني محادثاته لخوض مباراة ودية أمام بطلة العالم إسبانيا. ويحتمل أن تلتقي ألمانيا مع الإكوادور خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة بنهاية هذا الموسم، حيث ستلتقي بالمنتخب الأمريكي أيضا. وتلتقي ألمانيا وديا مع فرنسا في باريس يوم السادس من فبراير المقبل قبل مباراتيها التاليتين في تصفيات المونديال أمام كازاخستان، ذهاب وعودة، في 22 و26 مارس.

وقال نيرسباخ إن الاتحاد يفكر أيضا في التقدم بطلب لاستضافة مباراة بالدور قبل النهائي إلى جانب مباراة نهائي بطولة الأمم الأوروبية لعام 2020 التي ستجرى منافساتها عبر الدول الأوروبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا