• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أناشيد شهرزاد» لـ«ستار كاووش».. تقارع الدمار بالحب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح القنصل الهولندي ربورت دي ليو، مساء أمس الاول، في غاليري لمياتو في دبي، المعرض الفردي للفنان التشكيلي ستار كاووش، والذي يستمر حتى الخميس 31 مارس الحالي.

والمعرض الذي يحمل اسم «أناشيد شهرزاد» هو الأول للفنان الهولندي ستار كاووش في دبي، ويضم 46 لوحة مستوحاة من أجواء ألف ليلة وليلة، حيث يركز كاووش على رسم الحب واللحظات الرومانسية الجميلة بين المرأة والرجل.وتبرز اللوحات المعروضة تعدد المنابع الفنية لدى كاووش، الذي تمكن من المزج بين خلفيته الشرقية وحياته في الغرب، ليقدم لوحات نابضة بالحياة، ملونة ومبهجة، تشير من ناحية إلى تعبيرية الفن الحديث وتحمل في الوقت ذاته ذكريات حالمة من بلاد ما بين النهرين والحضارات القديمة، ما جعل البعض يطلق على أسلوبه اسم الفن السومري الجديد.

والمتأمل في أعمال الفنان تنتقل إليه عدوى الفرح، إن جازت العبارة، التي تشع في اللوحات بسبب الوانه المستلهمة من ألوان قوس قزح والضوء، والتي يقول ستار كاووش إنها «محاولة للحلم، لرسم الحب والجمال في مواجهة ما يجري من قبح ودمار».

وأقام ستار كاووش الكثير من المعارض الفردية وشارك في المعارض الجماعية في عدد كبير من الدول مثل العراق، الأردن، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، السويد، الإمارات، فرنسا، ألمانيا ولعل معرضه في بيت فان كوخ في هولندا من أهم معارضه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا