• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عقد منتدى «التعاون الاستراتيجي» واجتماعات مع بريطانيا والهند

عبدالله يشارك في اجتماع وزراء خارجية «التعاون» مع كيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

نيويورك (وام)

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع معالي جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية في نيويورك.

جرى خلال الاجتماع الذي حضره معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استعراض أواصر العلاقات الخليجية الأميركية المشتركة وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة، وذلك في إطار سياسة التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين الجانبين الخليجي والأميركي لإيجاد أفضل السبل لمواجهة التحديات التي تواجهها دول المجلس وبما يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والسلم الدوليين وتثبيت ركائز الاستقرار في المنطقة.

وبحث الجانبان كذلك وجهات النظر والمواقف المشتركة إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة العربية وفي مقدمتها الوضع في كل من اليمن وسوريا وليبيا والعراق وجهود استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط والمساعي المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف خاصة تنظيم داعش الارهابي وغيرها من المسائل الإقليمية والدولية الراهنة.

حضر اللقاء، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة وأحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية و يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونظيرهم الأميركي جون كيري قد عقدوا الليلة قبل الماضية في نيويورك الاجتماع الخامس لـ«منتدى التعاون الإستراتيجي» بين الجانبين. وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه من جانب المجلس وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني وكبار المسؤولين بحث الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والولايات المتحدة ومتابعة تنفيذ قرارات القمة الخليجية الأميركية التي عقدت في كامب ديفيد خلال شهر مايو الماضي، حيث اعتمد الوزراء تقرير المتابعة المرفوع من لجنة كبار المسؤولين ونتائج اجتماعات مجموعات العمل المشتركة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا