• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تمنى تأجيل الدور الثاني لفترة كافية

كوزمين: اللقاء في منتهى الأهمية ولم أقرر الدفع بالدوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

رضا سليم، صلاح سليمان (عجمان، العين)- أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين أنه كان يتمنى تأجيل انطلاقة الدور الثاني لدوري المحترفين لفترة كافية، بعد نهاية بطولة الخليج، حتى يتمكن من التحضير للقاء عجمان بصورة أفضل، وقال «أعترف بأن استعداداتنا لهذه المواجهة لم تمض حسب البرنامج الذي وضعناه لتجهيز الفريق، وذلك بسبب انضمام رباعي المنتخب الوطني لتدريبات الفريق في موعد متأخر، خصوصاً أنه لم يتبق على المباراة عقب مشاركتهم في الحصص التدريبية، سوى ساعات قليلة، لأننا في التدريب قبل الأخير أمس، خضع اللاعبون لبرنامج تدريبي خفيف، ما يعني أنهم تأخروا في الانضمام إلى الفريق، وأتمنى ألا يسبب حديثي هذا أي إزعاج لأي شخص.

وقال كوزمين: «لا شك أن مباراة اليوم، تعتبر مواجهة في غاية الأهمية، ونحن في بعض الأحيان نكون في حاجة إلى تغيير أسلوب وخطة اللعب، أو إجراء بعض التعديلات التكتيكية، وأرى أن فترة اليومين ليست كافية لإنجاز مثل هذا العمل، وشخصياً أتحدث من منطلق حرصي على التطور الكبير والواضح الذي طرأ على الكرة الإماراتية، والذي جاء كنتيجة طبيعية للرعاية الكريمة، والدعم المتواصل الذي ظلت تحظى به من القيادة الرشيدة، خاصة أن الجميع يعلمون بأن العين لا يبحث عن مبررات أو يقدم أعذاراً مسبقة قبل أي من مبارياته».

وأضاف: «لابد أن ندرك أن المدرب هو الشخص الذي يتحمل مسؤولية نتائج مباريات فريقه، وحتى يتولى الإشراف على تدريب فريق، لابد أن يكون في حاجة إلى اللاعبين، وأن فترة الـ 72 ساعة ليست كافية لإعداد لاعبي الفريق بالشكل المطلوب، خاصة إذا وصلت فترة غيابهم عن تدريباته نحو 40 يوماً، وإذا كانت بالفعل كافية لجربها المنتخب، واكتفى بها مدربه».

وحول قرار تأجيل مباراة الأهلي التي كان من المقرر أن تجري يوم الاثنين الماضي، قال كوزمين: «لا شك أن هذا التأجيل سوف يضاعف من صعوبة هذه المرحلة، قياساً بضغط المباريات التي سوف يؤديها العين خلال الفترة القادمة، وتحديداً في فبراير القادم الذي يبدأ فيه العين مباريات البطولة الآسيوية، وعلى أية حال سوف نمضي وفقاً استراتيجيتنا في التعامل مع المباريات ويبقى من المهم حالياً أن نوجه كل تركيزنا إلى مباراة اليوم أمام ضيفنا عجمان، والتي نحرص فيها على تقديم أفضل ما لدينا من أجل حصد الثلاث نقاط.

وأبدى كوزمين إعجابه بعجمان، ويرى أنه من الفرق التي تلعب كرة قدم حقيقية، ويضم بين صفوفه مهاجمين متميزين، ووصفه بالمنافس الصعب الذي يحظى باحترامه.

وفيما إذا كان سيدفع اليوم بالدوليين نجوم المنتخب الوطني قال: صراحة لا أستطيع أن أقرر خلال يومين فقط مدى جاهزية هؤلاء اللاعبين، حيث إن داوود سليمان لم يلعب أي مباراة خلال فترة الـ40 يوماً، ومحمد أحمد لعب 5 مباريات مع المنتخب في «خليجي 21» في غير مركزه، ولذلك فهو في حاجة إلى بعض الوقت، لكي يستعيد انسجامه مع زملائه بالفريق، والقرار بمشاركتهم يتطلب الوقوف على مدى جاهزيتهم، ووضعت برنامجاً كان من المفترض أن يتم في تواجدهم، ولكن ذلك لم يحدث، ونحرص على تجاوز هذه الظروف، ونقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز، ومن الممكن أن أشرك الدوليين وربما لا أدفع بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا