• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في الحلقة الخامسة مساء اليوم

«شاعر المليون».. الشعر حاضر والمنافسة مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استكمالاً للمنافسات الشعرية في برنامج «شاعر المليون» بموسمه السابع، والتي تبثها على الهواء مباشرة قناة أبوظبي الأولى، وقناة بينونة من مسرح شاطئ الراحة، تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الحلقة الخامسة من المسابقة، وهي الحلقة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى التي تضم 48 شاعراً سيتأهل منهم للمرحلة الثانية 24 شاعراً.

وبرنامج «شاعر المليون» من تقديم كل من صديق الشعراء حسين العامري وصاحبة الإطلالة الجديدة على الشاشة مريم مبارك، حيث سيحتفون بثمانية شعراء جدد ليحلقوا بالشعر، حيث يقف على خشبة المسرح غداً كل من إبراهيم سعيد عبدالهادي العجوري من الأردن، ضاري مشعل خليفة بوقان الرميح من الكويت، طلال سعيد نشيره المري من قطر، فهد الشهري، ومحمد بن عمر السكران، ومسهوج عبدالله الشمري من السعودية، مطلق محمد سعد الفزران من الكويت، ومنذر علي محمد الفطيسي من سلطنة عُمان.

وشهدت الحلقة الرابعة التي عُرِضَت يوم الثلاثاء الماضي كانت قد شهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور، وقد أهّلت فيها لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، وسلطان العميمي، كلاً من الشاعر الكويتي بدر نايف الكبيح بنسبة 47%، ومثلها للشاعرة الإماراتية زينب البلوشي التي تقدمت بتصويت جمهور المسرح كذلك بدرجة 47%.

فيما سيبقى الشعراء الستة بانتظار نتائج تصويت الجمهور عبر رسائل الـSMS، فنتيجة التصويت قد تقلب الموازين، حيث إن الشاعرين اللذين سيحصلان على أعلى مجموع درجات التحكيم والتصويت سيتم تأهيلهما إلى المرحلة التالية من البرنامج.

ومع بداية حلقة اليوم، سيتم الإعلان عن اسمي هذين الشاعرين اللذين سيحظيان بفرصة الانتقال إلى المرحلة الثانية من هذه المسابقة التي باتت تحظى باهتمام ومتابعة واسعة من قبل الملايين من مُحبي الشعر النبطي الأصيل، ومن قبل وسائل الإعلام العربية والدولية.

والشعراء الستة الذين هم بانتظار نتيجة تصويت الجمهور عن الحلقة الماضية: حامد الحويطي «الأردن»، سامي صالح العرفج التميمي، ومحمد بن هضيب، ومسلط ناصر بن سعيدان «السعودية»، ناصر الشفيري «اليمن»، ويونس العيد «البحرين».

يذكر أن مسابقة «شاعر المليون» ومنذ انطلاقها سنة 2006 وحتى يومنا هذا تحظى بجماهيرية كبيرة، وبمتابعة لم تشهدها أية مسابقة عربية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا