• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في اجتماع مع ممثلي 8 أندية

«الإدارة الفنية» تبحث تطوير مشروع استقطاب المواهب الواعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

بحثت الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم سبل تطوير مشروع استقطاب المواهب الواعدة للأندية لفئات (8، و9، و10 و12 سنة)، منذ سنة مبكرة برعايتها وإتاحة الفرص لها لممارسة نشاط كرة القدم في بيئاتها، حيث يهدف المشروع لانتقاء أفضل المواهب واكتشافها في سنة مبكرة واستيعابها بالفئات العمرية للأندية.

جاء ذلك خلال اجتماع الإدارة الفنية أمس الأول بمقرها بمباني الاتحاد في الخوانيج بممثلي أندية الدرجة الأولى (الخليج، المدام، مليحة، اتحاد كلباء، حتا، عجمان، العربي، التعاون).

وقال الدكتور بلحسن مالوش مدير الإدارة الفنية: إن المشروع هو أحد برامج الاتحاد لتطوير كرة القدم بالدولة، حيث يجد الدعم من قبل الاتحاد والاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) عبر مساعدات فنية لتطوير هذا النشاط، مشيراً إلى أن ممثلي الأندية أبدوا استعدادهم للمشاركة في المشروع الذي يسعى لتقليص الفارق بين أندية الدرجة الأولى وأندية دوري الخليج العربي لتكون مستوياتها متقاربة.

وتابع: يتيح هذا المشروع فرصاً كبيرة للأندية لكي تكتشف المواهب التي تساعدها في تطوير مستوياتها وتدعم صفوفها بلاعبين مواهب صغار في السن وذوي مهارة عالية.

وخلص الاجتماع إلى أن ترسل الأندية موافقتها الرسمية للمشاركة في المشروع، وإرسال الكشوفات المطلوبة لتسجيلها في سجلات الاتحاد خلال الفترة المقبلة، لتشرع الإدارة في إطلاق المشروع رسمياً وإجراء الترتيبات اللازمة التي من شأنها تحقيق الهدف المرجو منه بإبراز المواهب الصغيرة ورعايتها.

وفي سياق آخر، تعقد لجنة شؤون الأندية بالتعاون مع الإدارة الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم مؤتمراً صحفياً بخصوص البرنامج النموذجي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك في الرابعة والنصف من عصر بعد غد بمقر الاتحاد بالخوانيج في دبي.

وكانت لجنة شؤون الأندية قد قررت في اجتماعها الثاني الذي عقد 21 سبتمبر الماضي اختيار مسابقة 14 سنة، لمشروع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن برنامج تطوير المسابقات الذي يضم 12 نادياً مشاركاً في هذه الفئة العمرية للموسم الرياضي 2015- 2016.

ومن المقرر أن تسلم اللجنة مندوبي الأندية المعدات الخاصة بالمشروع بعد نهاية المؤتمر الصحفي مباشرة. هذا وقد بعث محمد هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد خطاباً لأندية (عجمان، اتحاد كلباء، دبي، العروبة، دبا الحصن، الخليج، رأس الخيمة، العربي، الجزيرة الحمراء، مصفوت، الحمرية، فلج المعلا)، للحضور واستلام المعدات الخاصة بالمشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا