• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

أمهلت القائم بالأعمال الإيراني 3 أيام للمغادرة

البحرين تستدعي سفيرها في إيران للتشاور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

(وكالات)

استدعت وزارة الخارجية البحرينية سفيرها لدى إيران للتشاور، السبت، حسبما قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

كما قررت البحرين اعتبار محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.

وقالت الوكالة في بيان إن «مملكة البحرين تدين بشدة استمرار التصريحات العدائية من قبل مسؤولي إيران تجاه المملكة، دون أدنى مراعاة لمبادئ حسن الجوار أو التزام بالقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي».

وأضاف البيان «تؤكد مملكة البحرين أن استمرار التصريحات الاستفزازية المتعمدة من جانب مسؤولي إيران وعلى اختلاف مستوياتهم وتدخلاتهم بدعم التخريب وإثارة الفتن، يعكس موقفها العدائي ويكشف بكل وضوح استراتيجيتها الحقيقية القائمة على التدخل في شؤون مملكة البحرين وإثارة القلاقل وإشاعة التوتر في المنطقة».

وكانت تصريحات سابقة للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بشأن دول المنطقة، أثار ردود فعل مستنكرة من عدة دول على رأسها البحرين، التي كشفت عن تورط طهران بفتح معسكرات لتدريب مجموعات إرهابية.

ولايزال صدى الخطاب الذي ألقاه خامنئي في عيد الفطر يتردد بين الأروقة الإقليمية والدولية، لاسيما في الجزء الذي أشار فيه إلى أن طهران لن تتخلى عن دعم أصدقائها بالمنطقة، وخاصة المعارضة البحرينية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا