• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فييرا.. البداية مثالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

مراد المصري (دبي)

استهل الفرنسي باتريك فييرا مهمته التدريبية الأولى في عالم الساحرة المستديرة، بقيادة فريق نيويورك سيتي إلى فوز مثير على شيكاغو فايرز بنتيجة 4-3، وذلك في الجولة الأولى للدور الأول ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم.

وجاءت بداية النجم الفرنسي الذي تولى مهمة إدارية مع مانشستر سيتي بعد اعتزاله كرة القدم، بشكل مثالي من بوابة «السيتي الأميركي» بتشكيلة قادها المخضرم الإيطالي أندريا بيرلو بطل العالم العام 2006، والإسباني دافيد فيا بطل العالم العام 2010، وصاحبا المسيرة الحافلة في الملاعب الأوروبية حيث يواصلان تألقهما في الولايات المتحدة الأميركية، فيما غاب الإنجليزي فرانك لامبارد بسبب الإصابة.

ويمتلك فييرا مسيرة حافلة، حيث لعب مواسم طويلة مع أرسنال الإنجليزي، وخاض 279 مباراة بين عامي 1996-2005، قبل التوجه إلى يوفنتوس حيث لعب موسماً واحداً، وإنتر ميلان في إيطاليا بين عامي 2006-2010، ثم لعب الموسم الأخير في صفوف «البلو مون» موسم 2010-2011، حيث نال التحفيز من «السيتي» للتوجه نحو التدريب، نظراً لامتلاكه شخصية قيادية داخل الملعب ومساهماته في العديد من الإنجازات، والإيمان بقدرته على نقل الشغف إلى لاعبيه خلال مهمة الإدارة الفنية.

وعبر المدرب عن سعادته بالفوز والأداء وقال: «لعب فريقنا بشكل جيد للغاية، أعتقد أننا لم نظهر أفضل مستوياتنا بعد، كونها المباراة الأولى في الدوري، ولكن سنعمل معاً من أجل أن نتحسن ونقوي الأداء في المباريات المقبلة». وتابع: «أشعر بالفخر بقدرة اللاعبين على التعامل مع الضغوطات، وتحديداً في الدقائق 15-20 الأخيرة، حيث حافظنا على توازننا وخرجنا بالنقاط الكاملة». وأوضح أن الفريق يعمل لإيجاد فلسفة خاصة به في الملعب، بداية من القتال حتى صافرة النهاية، إلى جانب تقديم كرة قدم جميلة تستمتع بها الجماهير في الملعب، وقال: «صنعنا العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة، وهذه الطريقة التي نريد أن نواصل بها اللعب حتى نهاية العام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا