• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أول شركة صناعية إماراتية

«الإمارات للألمنيوم» تقدم برامج التدريب المهني المعتمدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حصل معهد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على ترخيص هيئة المعرفة والتنمية البشرية، لتصبح شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أول شركة صناعية تقدم برامج التدريب المهني التي تخوّل حامل شهادتها للحصول على اعتمادات معترف بها في إمارة دبي.

وتقدم الشركة ثلاثة من برامج التدريب المهني الوطني المعتمدة للشباب المؤهلين الإماراتيين. وخُصصت هذه البرامج لمواطني الدولة ليتمكنوا من بدء حياتهم المهنية كفنيين في المجال الميكانيكي والكهربائي والآلي.

وتدير شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برامج التدريب المهني الوطني منذ العام 1982، وتخرج منها أكثر من 500 فنّي حتى الآن. وتابع العديد منهم حياتهم المهنية الناجحة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أو في الشركات الصناعية الأخرى في دولة الإمارات، لكنهم لم يحصلوا قبل ذلك على هذه الشهادات المعتمدة.

ويستغرق استكمال برنامج التدريب الوطني ثلاث سنوات، ويضم جلسات تدريب نظرية في الفصول الدراسية وعملية أثناء العمل.

وزار الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، معهد التدريب الفني التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي، لتقديم التصريح التعليمي الرسمي بحضور الدكتور ناجي المهدي، رئيس الجهة المانحة للمؤهلات في هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وكان في استقبال الضيفين عبد الله جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وقال الدكتور عبد الله الكرم: «نعمل على تطوير رأس المال البشري الذي يلبي احتياجات اقتصادنا المعرفي من خلال تشجيع تنمية المهارات وتقدير المؤهلات. كما يعد هذا الحدث خطوة مهمة نحو تطوير القوى العاملة الوطنية وخلق فرصٍ جديدةٍ للشباب الإماراتي».

وقال عبد الله بن كلبان: «تلعب القوى العاملة في شركتنا دوراً أساسياً في أداء الشركة ونموها، لذا فقد أمضينا عقوداً طويلة في التركيز على برامج التدريب والتطوير. وتعتبر برامج التدريب المهني المخصصة لمواطني الدولة وسيلة رئيسية لجذب الشباب إلى صناعتنا وإعدادهم لتسلم مناصب تقنية ومهمة. إن حصولنا على هذا الترخيص هو اعتراف بجودة برامجنا المهنية وقدرتها على تطوير المواهب وبناء رأس المال البشري الوطني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا