• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انخفاض الأسعار شجع على عودة المضاربات

مكاسب الجلسة الأخيرة تقلص خسائر الأسهم إلى 2,66 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

تحسن أداء أسواق الأسهم المحلية خلال جلسة نهاية الأسبوع لتربح القيمة السوقية أمس 2,23 مليار درهم وتتقلص خسائر القيمة السوقية على مدار الأسبوع إلى 2,66 مليار درهم.

وبحسب محللين ماليين، فإن هبوط أسعار الأسهم خلال الفترة الماضية واستقرار المؤشرات عند المستويات ذاتها شجع المحافظ المالية وكبار المستثمرين الأفراد على بناء مراكز جديدة خلال اليومين الماضيين ما انعكس على تحقيق زيادة نسبية في معدلات التداول خصوصاً في سوق دبي.

وقال سامر محيي الدين، محلل الأسواق الخليجية، إن وصول أسعار الأسهم القيادية في دبي إلى مستويات مغرية، واستقرار مؤشر السوق أعطى إشارات من ناحية التحليل الفني على أن الفترة المقبلة ربما تشهد ارتفاعات قوية في أسعار الأسهم ما شجع المحافظ المالية على بناء مراكز مالية وتالياً انعكس ذلك على زيادة معدلات التداول خلال الأيام الماضية بشكل مضطرد.

وأشار محي الدين، إلى أن سوق دبي المالي شهد عودة المضاربات على بعض الأسهم وكان أبرزها سهم «أرابتك» الذي سيطر على التداول أمس وسجل ارتفاعاً بنسبة قاربت 5%.

وبخصوص تعاملات الأسبوع خسرت القيمة السوقية لسوق الإمارات نحو 2,66 مليار درهم حيث بلغت في نهاية الأسبوع 749,78 مليار درهم مقابل 752,447 مليار درهم في نهاية الأسبوع السابق (الثلاثاء). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا