• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أرقام مباراة العراق وكوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

يخوض العراق الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1976، حين خسر أمام الكويت 2-3 بعد التمديد «2-2 في الوقت الأصلي» و2007، حين فاز على كوريا الجنوبية بالذات بركلات الترجيح، بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

كما تخوض كوريا الجنوبية الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، لكنها لم تصل إلى المباراة النهائية، منذ عام 1988، حين خسرت أمام السعودية، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

التقى الطرفان مرتين في النهائيات عامي 1972، حين تعادلا صفر - صفر في الدور التمهيدي، لتحديد توزيع المنتخبات في مجموعتين حينها، و2007 حين وصل العراق إلى النهائي للمرة الأولى والوحيدة حتى الآن.

فازت كوريا الجنوبية بجميع مبارياتها الأربع في النهائيات الحالية، من دون أن تتلقى أي هدف، في الواقع لم تخسر كوريا الجنوبية أياً من مبارياتها الـ14 الأخيرة في النهائيات القارية، حيث حققت 9 انتصارات و5 تعادلات، لكن اثنين من المباريات التي انتهت بالتعادل شهدتا خروجها بركلات الترجيح.

تلقى العراق 12 بطاقة صفراء في النهائيات الحالية حتى الآن، أي أكثر بثلاث بطاقات على الأقل من أي فريق آخر في البطولة، وتمتعت كوريا الجنوبية حتى الآن بأعلى نسبة نجاح في التسديد على المرمى «55 %»، فيما يأتي العراق مباشرة بعدها «29, 54 %».

حافظ العراق على نظافة شباكه في 8 من مبارياته الـ12 الأخيرة في نهائيات كأس آسيا.

يتصدر الكوري الجنوبي كي سونج-يوينج ترتيب اللاعبين الأكثر نجاحاً في تمرير الكرة خلال البطولة حتى الآن «261 تمريرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا