• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أن المنتخب حقق الهدف

السركال: طموحنا الآن رفع علم الإمارات على منصة التتويج الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

أكد يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المنتخب الوطني حقق الهدف المعلن، والمطلوب منه، وهو بلوغ نصف نهائي كأس آسيا، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية تتجاوز مجرد الوصول للهدف المرسوم إلى ما هو أبعد، بالدخول إلى مرحلة الطموح، بأن نصل إلى النهائي، وننافس على اللقب حتى نرفع علم دولة الإمارات فوق منصة التتويج الآسيوية.

وقال «ما قدمه «الأبيض» من مباريات ومستويات فنية، أظهر الشكل الإيجابي والحقيقي لكرة القدم الإماراتية، وكل تصرفاتنا نسعى من خلالها، لأن نمثل الوجه الحضاري لدولة الإمارات، وترك انطباع إيجابي، وقيادتنا الرشيدة علمتنا دائماً حسن التعامل مع الآخر، وعلاقة أبناء الإمارات بشعوب العالم متميزة، ونجد في أي دولة الترحاب والوجه البشوش بمجرد ذكر اسم الإمارات».

وأضاف «هدفنا من المشاركة أعلناه بكل صراحة، وهو بلوغ نصف النهائي، وحتى عندما شاركنا في البطولة الخليجية قلنا أيضاً أن هدفنا ليس المنافسة فحسب، ولكن التأهل إلى مربع الذهب الآسيوي، واعتبرنا البطولة محطة للتحضير للقارية، ورسمنا أهدافنا قبل الوصول إلى أستراليا والهدف الأول تخطي المجموعة والتأهل إلى ربع النهائي من الصدارة ولكن صعدنا وصيفاً ذلك لثقتنا في لاعبينا».

وقال السركال «كان الأداء متميزاً أمام قطر في بداية المشوار، وفزنا بنتيجة كبيرة على بطل الخليج، ثم كررنا الفوز أمام البحرين، رغم الضغوط التي ارتبطت بالمباراة، إلا أننا نجحنا في تجاوز «الأحمر»، وأمام إيران كنا الأفضل، وسيطرنا وقدمنا مباراة قوية، ولكن لم نحقق الفوز وخسرنا».

وأشار السركال إلى أن الأمر كان على عكس ذلك أمام اليابان، نعم لم نسيطر على المباراة، وتراجع الأداء إلى الدفاع، ولكن تحقق المهم، وهو الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، لأنه ليس بالضرورة أن يفوز الأفضل، وكنا أفضل فيما سبق، ولكن اليابان ظهر أفضل، لأن لديه رصيدا من البطولات مثل الذي يمتلك 1000 مليون ويدخل في مشروع قيمته 10 ملايين، وبالتالي ينفق الكثير بهدف إنجاح مشروعه بأي طريقة، وبالتالي اندفع «الساموراي» دون خوف من أي خسارة، يضاف إلى ذلك أننا أول من سجل، وبالتالي أغلقنا المنطقة وتركنا ثلاثة أرباع الملعب لليابان، ومن الطبيعي أن يسيطر منتخب بهذا الحجم على المباراة وبالتالي دفاعنا كان صلباً ومتماسكاً» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا