• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنك «أوف أميركا» يستغني عن 200 وظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

نيويورك (د ب أ)

قررت مجموعة «بنك أوف أميركا كورب» المصرفية الأميركية الاستغناء عن نحو 200 وظيفة في قطاعي الخدمات الاستثماري وتداول الأوراق المالية في فروعها في مختلف أنحاء العالم منها عشرات الوظائف في الولايات المتحدة بعد تعهد الرئيس التنفيذي للمجموعة بريان موينيهان بخفض النفقات، في ظل تراجع عائدات نشاط التداول.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية، عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها، أن عملية التسريح تشمل موظفين في نيويورك ولندن وهونج كونج وغيرها من المراكز الرئيسة لتجارة الأوراق المالية.

يأتي ذلك فيما تنفذ المؤسسات المالية الأميركية خفضا للعمالة في ظل تراجع إيرادات نشاط تداول الأوراق المالية منذ سنوات. وقال موينيهان (55 عاماً) في وقت سابق من الشهر الحالي، إن إيرادات هذا النشاط خلال الربع الثالث من العام الحالي انخفض بنسبة 5% إلى 3٫27 مليار دولار تقريباً. وتتوقع بنوك سيتي جروب وجيه.بي مورجان تشيس تراجعاً في إيرادات هذا النشاط لديها.

وقال موينيهان 17 سبتمبر الحالي «إذا تراجعت إيراداتنا أو لم ترتفع هياكل عائدات فوائد القروض، مع تباطؤ الاقتصاد، فسيكون علينا خفض المزيد من النفقات لكي نبقي عليها متماشية مع إيراداتنا».

كانت عائدات بنوك جيه.بي مورجان، وبنك أوف أميركا، وسيتي جروب، وجولدمان ساكس جروب، ومورجان ستانلي، من نشاط تداول الأوراق المالية العام الماضي 73٫7 مليار دولار، حيث جاء ثلثي الإيرادات من وحدات الدخل الثابت والثلث الثالث من الأوراق المالية. في الوقت نفسه، فإن الإيرادات انخفضت من 88٫7 مليار دولار في2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا