• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبرزها «ديار» و«مراقب» و«مبروكة»

نخبة خيول الإمارات جاهزة لتحدي «سانت كلود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار سانت كلود العريق في فرنسا عصر اليوم انطلاق بطولتين للخيول العربية الأصيلة أمهار ومهرات في سن 3 سنوات، بمشاركة نخبة من خيول الإمارات يتصدرها «ديار» و«أر بي بيرن» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، و«مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، و«مبروكة» و«زياد» و«نازك» و«شقراء» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتسعى خيول الإمارات لتأكيد جدارتها وانتصاراتها التي حققتها.

وتنطلق اليوم قمة منافسات اليوم الأول للسباقات في سانت كلود بمشاركة نخبة من الخيول برعاية قطرية، ويشهد المهرجان غداً في مضمار لونج شامب سباق تحدي قطر للمهرات للفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، وتبلغ جائزته المالية 150 ألف يورو.

وتتوالى السباقات حتى اليوم الأخير بعد غد، والذي يشهد إقامة بطولة كأس العالم للخيول العربية الأصيلة، البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون يورو، بالتزامن مع سباق كاس قوس النصر الفرنسي الكلاسيكي «الآرك» البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 ملايين يورو.

وتشارك في هذه السباقات كوكبة من أبرز الخيول العربية الأصيلة، سواء كانت في أوروبا أو دول الخليج العربي، وتعد هذه السباقات بروفة للخيول الناشئة، وكانت خيول الإمارات قد حققت انتصارات باهرة في سباقات الخيول العربية الأصيلة هذا الموسم، وخاصة الخيول الناشئة التي تسعى من خلال تلك السباقات إلى رسم طريقها نحو عالم النجومية في السباقات الكبرى حين تبلغ من العمر 4 سنوات.

وخصص الشوط الأول لمسافة 2000 متر للأمهار في سن 3 سنوات على لقب سباق جائزة الخيول العربية قطر توتال البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف يورو، وتشارك فيه 10 خيول أبرزها «آر بي بيرن» لصاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف إسطبلات فرانسوا بيرنارد وبقيادة جان بيرنارد إيجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا