• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

طفل يدرس في الجامعة ويتفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

أ ف ب

في بداية سن المراهقة يجد السويسري ماكسيميليان يانيش المتفوق جدا في الرياضيات واللغات، نفسه على مقاعد جامعة في جنوب فرنسا إلى جانب شباب بالغين لكنه يؤكد "أنا لست مميزا بل أشعر أني صبي في الثانية عشرة".

واستفاد الطفل السويسري من استثناء من جامعة "بربينيان فيا دويميتا" المخصصة عادة لمن هم فوق سن السادسة عشرة ليسجل في السنة الثانية من إجازة الرياضيات كطالب مستمع.

ونجح يانيش في مسابقة الرياضيات في الشهادة الثانوية العامة في سويسرا في سن التاسعة. واكتشف شغفه بهذه المادة في سن السادسة عندما بدأ والده يمرنه في هذا المجال.

ويوضح الطفل "لكن كان الأمر يتعلق بالحساب"، مضيفا "إن الرياضيات هي إثبات نظريات. وأحيانا، يحتاج حل لغز ما إلى 400 سنة. متعة الرياضيات هي أناقة الوصول إلى البرهان الأبسط".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا