• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد لـ «الاتحاد» أن منتخبنا قادر على تجاوز أستراليا بمهارات لاعبينا

بورا: الثقة بالنفس طريق «الأبيض» للوصول إلى النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

شهد المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش، صاحب الرقم القياسي في قيادة خمسة منتخبات بكأس العالم بعد مشاهدته مباراة الدور ربع النهائي لبطولة أمم آسيا 2015 والتي جمعت بين منتخبنا الوطني ونظيره الياباني، وتابع بدقة إمكانات ومستوى لاعبينا في مباراتهم الحاسمة والتي فجروا من خلالها أكبر مفاجأة في البطولة بالإطاحة بحامل اللقب.

وحرص بورا بعد المباراة على توجيه بعض النصائح والملاحظات للاعبينا قبل خوض مباراة نصف النهائي غداً، حيث طالب عبر «الاتحاد» من لاعبي «الأبيض» دخول مباراتهم مع أستراليا غداً بثقة كبيرة في النفس، وإصرار كبير على تقديم حقيقة مستواهم، معتبراً أن لاعبينا لا ينقصهم أي شيء للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا. وأشار إلى أن منتخبنا قادر على تخطي عقبة أصحاب الأرض، لأن العروض التي قدمها في البطولة تؤكد أنه منتخب قوي لا تقل حظوظه عن بقية المنافسين الثلاثة المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، مشيداً بالمهارات العالية للاعبينا، والتنظيم الذي يميزهم في الملعب، والاستقرار الفني الذي يعيشه المنتخب منذ سنوات طويلة، وساهم بقدر كبير في تشكيل هوية فنية خاصة للمنتخب الإماراتي.

كما أكد بورا أن المهارات الفردية للاعبينا والذكاء الذي يميزه في طريقة اللعب، والتعامل مع الخصم يصب في مصلحتهم لإدارة لقاء الغد بالشكل الناجح وانتزاع بطاقة العبور إلى النهائي. وأوضح أن المواجهة مع «الكانجارو» تختلف تماماً عن المباراة الماضية أمام اليابان، حيث يختلف أداء المنافس في طريقة اللعب ويركز بالأساس على الكرات الهوائية والعرضية التي يحسن استغلالها تيم كاهيل في منطقة العمليات لتسجيل الأهداف. وأبدى تفاؤله بقدرة لاعبي «الأبيض» على التعامل مع مجريات اللقاء بالشكل الإيجابي على الرغم من ضغط الجماهير واللعب أمام البلد المضيف، مشيراً إلى أن الدور نصف النهائي يتطلب جاهزية عالية، وتركيزا كبيرا لتفادي الأخطاء وحسم المواجهة بذكاء.

ونصح بورا لاعبي «الأبيض» بضرورة اللعب بثقة كبيرة في النفس، مثلما لعبوا أمام اليابان، حيث أظهروا أنهم واثقون مما يفعلونه داخل الملعب، متوقعاً أن لا يرهب لاعبو منتخبنا من الجماهير الكثيرة التي ستساند أصحاب الأرض، معتبراً أن الخبرة والمهارة الموجودتين لدى لاعبي الإمارات يمكن أن تساعد «الأبيض» على إدارة المواجهة بالطريقة الناجحة.

وعن حضوره مباراة اليابان ومنتخبنا ضمن الدور ربع النهائي وتقييمه لمستوى «الأبيض»، خاصة وأن العديد من الانتقادات وجهت إلى لاعبي الإمارات لأدائهم الدفاعي الكبير خلال 120 دقيقة، مقابل سيطرة مطلقة للمنافس بناء على الأرقام والإحصائيات، وأوضح بورا أن في مثل هذه المباريات الحاسمة والتي تكون مفصلية في الخروج أو إكمال مشوار البطولة، فإن النتيجة هي الأهم، وقال: كل منتخب يعتمد الأسلوب الذي يؤهله للعبور إلى الدور المقبل سواء خلال الوقت الأصلي أو عبر ركلات الترجيح، مشيراً إلى أن الجهاز الفني للأبيض استعمل الأسلوب المناسب لمنتخبه للتعامل مع المنافس بالشكل الناجح والخروج بالنتيجة الإيجابية، مشيراً إلى أن منتخبنا بدأ اللقاء بقوة وأحرز هدفاً مبكراً، ثم لعب من أجل الحفاظ على الفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا