• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

50 طائرة حربية ومروحية تشارك في شن الهجمات الجوية الروسية

قوات إيرانية ومن حزب الله تتأهب لهجوم بري في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

(وكالات)

قالت مصادر لبنانية مطلعة، اليوم الخميس، إن مئات من عناصر القوات الإيرانية البرية وصلت إلى سوريا منذ نحو 10 أيام للمشاركة في عملية برية شمال سوريا، وإن حزب الله اللبناني يستعد أيضا للمشاركة في هذه العملية. وأضافت المصادر أن «الغارات الجوية الروسية ستصاحب في القريب العاجل تقدم الجيش السوري وحلفائه برا».

على الصعيد نفسه، نشرت روسيا كتيبة عددا من قوات مشاة البحرية «المارينز» لحراسة قاعدة جوية يستخدمها سلاح الجو التابع لها قرب مدينة اللاذقية السورية، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وكشفت وكالة أنباء «إنترفاكس» الروسية، أن هناك أكثر من 50 طائرة حربية ومروحية روسية ضمن المجموعة التي تقوم بشن الهجمات الجوية في سوريا، حسب ما قال الجنرال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع.

وقال كوناشينكوف إن القوات الجوية الروسية شنت «4 هجمات جوية ضد أهداف داعش» مساء أمس، مضيفا أن الهجمات نفذتها 8 طائرات من طراز «سو24- إم» و«سو25-».

ورغم أن الخارجية الروسية أعلنت أنه لا توجد خطط روسية للانضمام للتحالف الذي تقوده أميركا لقتال «داعش»، إلا أن الرئيس الروسي بوتين قال إن موسكو تنسق تحركاتها في سوريا مع المخابرات الأميركية «سي آي إيه» ووزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون».

وانتقد بوتين «مزاعم سقوط قتلى مدنيين في الضربات الجوية الروسية بسوريا» أمس، ووصفها بأنها «في الواقع هجوم إعلامي». وأكد الرئيس بوتين أن روسيا «مستعدة لهذه الحرب الاعلامية»، مؤكدا أن «هذه الاتهامات اعدت حتى قبل أن تقلع الطائرات الروسية في الأجواء السورية».

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا