• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني         12:17     مصادر أمنية فلسطينية :مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس         12:18     خمسة قتلى على الاقل في انفجار قنبلة في لاهور     

«العمال البريطاني» يؤيد ضربات في سوريا بشروط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

لندن (أ ف ب)

تبنى حزب العمال البريطاني المعارض أمس مذكرة تؤيد تصويتا في البرلمان يجيز شن ضربات في سوريا ضد تنظيم «داعش» لكن بشروط رغم معارضة زعيمه الجديد جيريمي كوربن. والمذكرة التي تبناها حزب العمال بالاجماع تقريبا خلال مؤتمره في برايتون تطرح كشرط مسبق الحصول على «تفويض واضح وبدون لبس فيه» من الأمم المتحدة بشن تلك الضربات.

وقد تتسبب هذه الخطوة في إحراج كوربين الذي شارك في تأسيس تحالف «أوقفوا الحرب» الذي يعارض الحربين في أفغانستان والعراق وكذلك مشاركة بريطانيا في سوريا.

ويريد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن يطلب من البرلمان التصويت على مشاركة بريطانيا في حملة القصف الجوي في سوريا خلال الأسابيع المقبلة، إلا أن التصويت في مؤتمر حزب العمال لا يجبر نواب الحزب في البرلمان على تأييد ذلك.

وأكد المؤتمر كذلك وجود خطة تشمل أوروبا بأكملها للمساعدة في التعامل مع الزيادة المتوقعة للاجئين بسبب الغارات الجوية، وان الغارات يجب أن تكون موجهة ضد «داعش» كما أنه يجب إيلاء أولوية للجهود الدبلوماسية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا