• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحكومة يترأسها خليفة بن سلمان آل خليفة وتضم 5 نواب له و16 وزيراً

تعديل وزاري في البحرين بمرسوم ملكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

المنامة (وكالات)

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس مرسوماً ملكياً بتعديل وزاري يتم خلاله دمج بعض الوزارات والأجهزة الحكومية وتقليص عدد الوزارات.

وذكر المرسوم الذي نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الحكومة التي يترأسها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تضم خمسة نواب له إضافة إلى 16 وزيراً تم فيها دمج وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب إلى وزير شؤون الإعلام عيسى الحمادي ووزارة التنمية التي تم ضمها إلى وزير العمل جميل حميدان.

وخرج من التشكيلة الوزارية وزير الصحة السابق صادق الشهابي الذي خلفته في المنصب فائقة الصالح إضافة إلى خروج وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين. وكان العاهل البحريني أصدر منتصف شهر سبتمبر الماضي توجيهاً بتشكيل حكومة مصغرة من أجل التعامل مع المشكلات المالية بسبب انخفاض أسعار النفط التي أثرت على إيرادات المملكة.

وأصبح التشكيل الوزاري بعد صدور هذا المرسوم ودمج بعض الوزارات والأجهزة الحكومية على النحو التالي:

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيساً لمجلس الوزراء وله 5 نواب، هم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائباً لرئيس مجلس الوزراء والشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائباً لرئيس مجلس الوزراء وجواد بن سالم العريض نائباً لرئيس مجلس الوزراء والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائباً لرئيس مجلس الوزراء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا