• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«مثمون» يحلق بلقب «واحة ليوا»

«سنايبر دو مونلو» بطل ختام «التاج الثلاثي العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توج الجواد المحلي «إيه إف مثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف نجم «السوبر سترداي» المدرب مصبح المهيري، وبقيادة بول هانجان بطلاً للشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1400 متر على لقب سباق واحة ليوا للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم، والذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات السباق الثاني عشر لمضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط السادس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة.

وكان السباق سجالاً بين «مثمون» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «إيه إف البحار»، وبين وصيفه «ساطع» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة هاري بنتلي. وتفوق «مثمون» بفارق 1,5 طول مسجلاً زمنا وقدره 1:28:30 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «أبهار» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وبإشراف إيريك ليمارتنيل وبقيادة تاج اوشي.

وفي أول ظهور له بالدولة، حقق المهر «ضامن» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشراف جان دي رويال وبقيادة ريتشارد مولن، الفوز في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق سديم البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.

ودخل المهر «ضامن» المنحدر من نسل «فانفان دو كارير» والفرس الأسطورة «مزنة»، في صراع مثير مع منافسيه في المراحل النهائية قبل أن يتفوق بفارق عنق عن «إم دي سترلنج سيلفر» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وبإشراف بخيت الكتبي وبقيادة جاري فليبس.

وقطع «ضامن» البالغ من العمر أربع سنوات مسافة السباق في 1:45:75 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «بروكلين جيت» لعبدالله علي عبدالغني الخوري، وبإشراف هلال العلوي وبقيادة هيكتور كروتش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا