• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المحللون يحذرون من تخمة المعروض

تحسن المعنويات يرفع أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

لندن (رويترز)

واصلت أسعار النفط مكاسبها أمس، والتي رفعت خامات القياس بأكثر من الثلث من مستوياتها المتدنية هذا العام، حيث عزز الحد من المعروض وتحسن الآفاق العالمية المعنويات تجاه تعافي السوق. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة خلال التعاملات الصباحية لأقرب استحقاق شهري 65 سنتا عن التسوية السابقة إلى 39.37 دولار للبرميل. وفي يناير الماضي تراجع برنت إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2003.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36.57 دولار للبرميل مرتفعة 65 سنتا عن الإغلاق السابق و40 % عن مستوياتها المتدنية في فبراير الماضي. واستقرت عقود الخام الأميركي تسليم مايو المقبل يوم الجمعة عند 35.92 دولار بزيادة 3.91 %.

وبينما أظهرت بيانات في أواخر الأسبوع الماضي أن شركات الطاقة الأميركية خفضت منصات الحفر النفطي للأسبوع الحادي عشر على التوالي، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2009، فلا تزال هناك تخمة في المعروض الفعلي تحذر البعض من أنها ربما تضغط مجددا على الأسعار.

ووضعت الصين حدا أقصى لاستهلاكها من الطاقة بحلول 2020، وذلك للمرة الأولى التي يحدد فيها ثاني أكبر اقتصاد في العالم مثل هذا الهدف، وهو ما ألقى شكوكا على نمو استهلاك الصين. وقال متعاملون إن تحول المعنويات دفع الأسعار للصعود مع إغلاق عدد كبير من المراكز المدينة وفتح الرهانات على صعود الأسعار.

وقالت وزارة الموارد الطبيعية في إقليم كردستان العراق أمس، إن متوسط صادرات النفط من شمال العراق انخفض إلى 350 ألفا و67 برميلا، بسبب تعطل خط الأنابيب الذي ينقل الخام لتركيا. وتوقف الخط لمدة تقترب من ثلاثة أسابيع ضربة للإقليم شبه المستقل الذي يعتمد على إيرادات صادرات النفط، والذي يقف على أعتاب أزمة اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا