• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أحرز 10 أهداف في آخر 3 مباريات

صحافة العالم:ليفاندوفسكي «بلا حدود»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

الاتحاد (دبي)

«أسبوع خالد في سجلات التاريخ»، هذا ما قالته «بيلد» الألمانية عن الهداف البولندي ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، والذي سجل حضوراً لافتاً ليس في الصحف الألمانية فحسب، بل في الصحف العالمية، خاصة أنه نجح في خطف الأضواء من نجوم الكرة الأوروبية، وتحديداً في الأسبوع الأخير، والذي تمكن خلاله من تسجيل 10 أهداف في 3 مباريات.

«ليفا» بدأ أسبوع المجد بهز شباك فولفسبورج 5 مرات في 9 دقائق، مما جعل عشاق الكرة العالمية يصابون بالذهول، وبدا مدربه بيب جوارديولا أكثر ذهولاً، واكتفى في المؤتمر الصحفي بتصريح قصير ومثير، حيث قال: هذا لا يحدث في كرة القدم، وواصل ليفا تألقه فسجل ثنائية في مرمى ماينز ليقود البايرن للفوز بثلاثية بيضاء، وعنونت بيلد تفاعلاً مع تألقه بطريقة ساخرة، حيث قالت:«هدفان فقط في 12 دقيقة.. ليفا في أزمة» وهي إشارة تؤكد تألق اللاعب البولندي ولكن بطريقة ساخرة.

وفي مباراة البايرن التي انتهت بفوزه بخماسية نظيفة على دينامو زغرب في ثاني جولات مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، سجل ليفاندوفسكي هاتريك، مما دفع صحافة العالم للتغزل في قدراته التهديفية الاستثنائية، فقالت صحيفة «دايلي ميل» اللندنية: ليفا في فورمة تحبس الأنفاس، وتابعت: ليفا مستمر في العبث بدفاعات الأندية التي يواجهها البايرن، ويقدم مستويات مذهلة، فهو أداة العملاق البافاري لتدمير المنافسين محلياً وقارياً».

من جانبها، أشارت صحيفة «التلجراف» إلى أن ما يفعله مهاجم البايرن يجعله ظاهرة تستحق التوقف، فقد استمر في تحقيق معدلات تهديفية تثير الدهشة، أما صحيفة «ماركا» الإسبانية فقالت «المدمر أحرز 10 أهداف في 3 مباريات في غضون أسبوع واحد».

وفي بولندا كان الاحتفال بتوهج ليفا لافتاً، فعنونت صحيفة «جازيتا فيبورسا» التي تصدر في وارسو: ليفاندوفسكي بلا حدود، إنه الهداف رأس الحربة الأفضل في العالم بلا منازع، أما صحيفة «فاكت» فعنونت: العبقري ليفا هو الأفضل في تاريخ بولندا، وأشارت صحيفة «سوبر إكسبرس» في عنوانها إلى أن ليفاندوفسكي بطل لا يعرف كيف يتوقف عن هز الشباك.

صحافة إيطاليا هي الأخرى كانت حاضرة في مشهد تنصيب ليفاندوفسكي على عرش رؤوس الحربة الأكثر خطورة في العالم، فقالت لاجازيتا ديللو سبورت: البايرن يحذر أوروبا، وليفا مستمر في تدمير الجميع « فيما أشار موقع» سبورت ميديا ست» إلى أن البايرن لديه آلة حربية اسمها ليفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا