• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

10.3 % نسبة انخفاض مجموعة القوى العاملة

أسعار مواد البناء بأبوظبي تتراجع 3.4٪ خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

تراجعت أسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية في إمارة أبوظبي 3.4% خلال الربع الثاني من العام 2015، لتسجل 97.2 نقطة، مقارنة مع 100.7 نقطة خلال الربع الثاني من العام 2014، بحسب بيانات الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات الصادرة أمس عن مركز إحصاء أبوظبي.

وأكدت البيانات الإحصائية، أن أسعار مواد البناء والخدمات الإنشائية شهدت ارتفاعاً بنحو 0.2% خلال الربع الثاني، مقارنة بأسعارها في الربع الأول من العام الجاري.

وتباينت أسعار المجموعات الرئيسية لمواد البناء والخدمات الإنشائية والتي يصل عددها عشر مجموعات بين الارتفاع والانخفاض خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث تصدرت مجموعة القوى العاملة التراجعات بانخفاض وصل إلى 10.3%، حيث ساهمت مجموعة القوى العاملة في انخفاض الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات بنحو 89.5%.

وتشمل مجموعة القوى العاملة 3 مجموعات فرعية هي مجموعة القوى البشرية ومجموعة مصاريف المكتب الرئيسي والإدارة ومجموعة إشراف البناء، حيث كانت مجموعة القوى البشرية الأثر الأكبر في خفض أسعار المجموعة الرئيسية بعدما تراجعت خلال الربع الثاني بنسبة 12.1%.

أما ثاني أعلى مجموعة ساهمت في انخفاض أسعار مواد البناء والإنشاءات في إمارة أبوظبي، فقد جاءت مجموعة مواد الإنشاء التي تراجعت بنحو 8.8% خلال الربع الثاني، لتساهم بنسبة 32.5% من مجمل معدل الانخفاض، بحسب بيانات الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا