• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نقطة تمنح تونس تذكرة العبور في «أمم أفريقيا»

«نسور قرطاج» يواجه الكونجو الديمقراطية برغبة التحليق في «الثاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

تسعى تونس إلى حسم تأهلها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية عندما تلتقي الكونجو الديمقراطية اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ويلعب الرأس الأخضر مع زامبيا ضمن المجموعة ذاتها أيضا.

تتصدر تونس ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز على زامبيا 2-1 وتعادل مع الرأس الأخضر 1-1، مقابل نقطتين لكل من الكونجو الديمقراطية والرأس الأخضر، ونقطة لزامبيا.

وبعد مباراة أولى مخيبة لتونس لم تقدم فيها مستوى جيدا أمام الرأس الأخضر، تحسن أداء «نسور قرطاج» في المباراة الثانية حيث قلبوا تأخرهم أمام زامبيا وخطفوا فوزا مهما بفضل هدف لياسين الشيخاوي قبل النهاية بدقيقتين وضعهم في صدارة المجموعة.

وتحتاج تونس إلى التعادل مع الكونجو الديمقراطية لحجز بطاقتها إلى ربع النهائي، وستتأهل أيضا في خسارتها وانتهاء المباراة الثانية بين الرأس الأخضر وزامبيا بالتعادل.

ويأمل المنتخب التونسي بالظهور بالمستوى المطلوب لاقتناص بطاقة التأهل كمتصدر المجموعة، ساعيا إلى محو خيبة أمله في النسخة الأخيرة من البطولة في جنوب أفريقيا عندما خرج من الدور الأول بفوز على الجزائر 1-صفر وخسارة أمام كوت ديفوار صفر-3 وتعادل مع توجو 1-1، وأحرز منتخب تونس اللقب الأفريقي مرة واحدة على أرضه عام 2004. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا