• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع ضم 25 شركة

«الاقتصاد» تبحث تنويع التعاون التجاري مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

طوكيو (الاتحاد)

التقى معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، مع 25 شركة يابانية من مختلف القطاعات الاقتصادية، خلال اجتماع مائدة مستديرة نظمته هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، على هامش زيارة وفد الدولة إلى طوكيو.

ضم وفد الدولة عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وعبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وعبدالله الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومروان السركال المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وإبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس غرفة أبوظبي وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الجهات ونحو 45 من كبار الشخصيات يمثلون الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومن القطاع الخاص.

وقال المنصوري في كلمته خلال الاجتماع: إن القطاع الخاص يلعب دوراً بارزاً في مسار تطور العلاقات الخارجية بين الدول، مشيراً إلى أهمية عقد لقاءات مماثلة تجمع مسؤولي الحكومات ورجال الأعمال من البلدين لما تحققه من إضافة نوعية على صعيد توطيد العلاقات وللاطلاع على الفرص الاستثمارية.

فضلاً عن أنها نافذة جيدة لرجال الأعمال للجلوس مع مسؤولي الحكومات واستعراض مختلف الفرص والتحديات التي تواجه أعمالهم، لتلاقي وجهات النظر ومناقشة الاستثمارات المشتركة، لتحقيق أكبر استفادة للجانبين.

وأشاد المنصوري باهتمام الشركات اليابانية للحضور والالتقاء مع رجال الأعمال الإماراتيين ما يعكس اهتماما حقيقيا بتنمية وتطوير الأعمال والرغبة في الاضطلاع والاستفادة بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تطرحها علاقة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا