• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

مدعوماً بعروض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

مهرجان دبي للتسوق يرفع مبيعات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 15%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - رفعت عروض مهرجان دبي للتسوق مبيعات الإجهزة الألكترونية بنسبة 15% منذ انطلاق فعاليات المهرجان الشهر الحالي، بحسب مراكز تجارية متخصصة.

وذكر تجار أن معدل النمو في مبيعات بعض القطاعات الإلكترونية وصل إلى 30%، خصوصا الهواتف المتحركة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة «اللاب توب»، وأجهزة «أي باد»، وغيرها من أجهزة النوت بوك الهاتفية، مدفوعا بارتفاع عدد السياح والزوار إلى دبي في هذه الفترة.

وقال فيشيش باتيا الرئيس التنفيذي لشركة جمبو للإلكترونيات لـ «الاتحاد» شهد سوق الإلكترونيات في دبي عام 2012 نمو معقولا مدفوعا بنو مبيعات الهواتف الذكية، وقد سجلت مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية نمواً كبيراً، لافتاً إلى أن مبيعات بداية العام 2013 كانت افضل حالاً.

وأضاف أن عروض مهرجان دبي للتسوق أسهم بشكل مباشر في رفع نسبة المبيعات في القطاع، موضحاً أن التلفزيونات الذكية ذات الشاشات الكبيرة تأتي في مقدمة الأجهزة الأكثر مبيعاً، نظراً للتطورات التي تطرأ عليها بشكل مستمر واستخدام مريح للإنترنت وبرنامج الاتصال مثل «سكايب».

وبين أن مبيعات جمبو تشهد نمواً سنوياً وترتفع خلال مهرجان دبي للتسوق، ونتوقع زيادة ملحوظة في معدل النمو خلال المهرجان وسترتفع المبيعات إجمالاً بنسبة عالية في جمبو بنهاية مارس 2013، منوها إلى أن جمبو الراعي الوحيد في مجال الإلكترونيات والبيع بالتجزئة في مهرجان دبي للتسوق منذ إنشائه في عام 1996 وللعام الـ 18 على التوالي.

ولفت إلى أن الشركة توفر خلال المهرجان العروض الخاصة التي تتيح القيمة للمتسوقين، إلى جانب السحوبات اليومية، للمقيمين السياح الذين اختاروا دبي كوجهة للتسوق، لافتا إلى أن متوسط النمو يدور حول 15%، وتظل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من المنتجات الرئيسية وتشهد أعلى معدل طلبات. ونوه إلى أن أجهزة أبل وسوني وسامسونج هي العلامات الأكثر مبيعا خلال هذا العام، وتمتلك أبل نسبة 70% من مبيعات الأجهزة اللوحية « أي باد»، امتدادا لنتائج جيدة في 2012 تليها الأجهزة اللوحية لسامسونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا