• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توج الفائزين في انطلاقة مهرجان رأس الخيمة للهجن

سعود القاسمي: الموروث الشعبي أمانة نتناقلها جيلاً بعد آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

رأس الخيمة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في ميدان السوان صباح أمس، فعاليات اليوم الأول من المهرجان الختامي الثالث والعشرين لسباق الهجن العربية الأصيلة في رأس الخيمة، وتوج سموه الفائزين بالأشواط.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة «أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هو الداعم والراعي الأول لتراثنا الوطني الذي تشكل مهرجانات الهجن العربية الأصيلة إحدى صوره الزاهية، وهي تؤكد أصالة أهل الامارات وعراقة تراثهم الحضاري وجذورهم التاريخية الضاربة في عمق الزمن».

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالاهتمام، الذي تحظى به مهرجانات الهجن العربية الأصيلة والفعاليات التراثية والشعبية والرياضية المختلفة من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف إحياء التراث الوطني والشعبي وتقديم صورة حية وناصعة لهويتنا الوطنية وتاريخنا الأصيل وصولا إلى إبقاء التراث الإماراتي حيا بين الشباب والأجيال الجديدة من أبناء الوطن.

 وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة جهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي، التي لم تدخر جهدا في سبيل إنجاح المهرجان وإظهاره بصورة مشرقة، فيما وفرت اللجنة العليا المنظمة مختلف التسهيلات لأصحاب الهجن للمشاركة في السباقات والتنافس على نيل الجوائز القيمة المخصصة للفائزين وللجمهور لحضور الفعاليات.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة «أن الحفاظ على التراث الوطني وتعزيز الموروث الشعبي بين الأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات أمانة نتناقلها جيلا بعد جيل لترسيخ القيم الأصيلة والإيجابية وتقوية الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل، وهو ما سعى إلى ترسيخه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه وإخوانه شيوخ الإمارات المؤسسون الذين أرسوا أسسا متينة لحماية التراث وتأصيله في الدولة وتعزيز حضوره في نفوس أبنائها وواقعهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا