• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حضر حفل استقبال أقامه أوباما

عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة بـ«الأمم المتحدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

نيويورك (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحضور قرابة مائة رئيس دولة وحكومة من جميع أنحاء العالم، وأغلبية وزراء خارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

ضم وفد الدولة المشارك في الجلسة الافتتاحية، معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وأحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وعدداً من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.

وفي بيانه الافتتاحي، شدد رئيس الدورة الـ 70 للجمعية العامة موغنز ليكيتوفت، على أن الوقت قد حان لوضع حد للصراعات المدمرة، والبدء بالاستثمار الكبير في التنمية المستدامة.

وأبدى استعداده لتقديم الدعم القوي لكل الأفكار الجديدة التي سيتم طرحها لتعزيز السلام والأمن العالميين، بدءاً من دور المرأة لمنع النزاعات والوساطة والتسوية وعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، إلى بناء السلام الشامل وإصلاح مجلس الأمن.

من جانبه، استعرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تقريره السنوي عن عمل المنظمة الدولية، مشيداً بالإنجاز الهائل الذي تمثل باعتماد الدول الأعضاء مؤخراً لجدول أعمال التنمية المستدامة الذي سيحدد عمل التنمية العالمية خلال السنوات الـ 15 المقبلة، ودعا الدول إلى ترجمة وعود هذا الجدول على الورق إلى تغيير حقيقي على أرض الواقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض