• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«يوم للستات» و«قبل زحمة صيف» في مسابقة «القاهرة السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

هشام لاشين (القاهرة)

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة ماجدة واصف علي الفيلمين المصريين «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبو ذكري و«قبل زحمة صيف» للمخرج محمد خان وذلك للعرض داخل المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الـ37 خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويعتبر فيلم «يوم للستات» بمثابة توثيق لحياة الستات في مصر، كيف يعشن وما هي معاناتهن وأزماتهن، وذلك من خلال طرح عدد من النماذج لسيدات، ولكل منهن حياتها وأزماتها سواء النفسية أو النابعة من بعض الشخصيات حولها، وتدور أحداث الفيلم في 7 أيام، حيث تحاول بعض السيدات الحصول على يوم واحد ليتحررن فيه من المجتمع ومن العادات والتقاليد، ويناقش الفيلم علاقة المرأة بالقيود العديدة المفروضة عليها، وهو من بطولة محمود حميدة والهام شاهين ونيللي كريم وسماح أنور وهالة صدقي وفاروق الفيشاوي.

أما الفيلم المصري الثاني في المهرجان فهو «قبل زحمة صيف» للمخرج محمد خان وبطولة ماجد الكدواني وهنا شيحة وأحمد داوود، حيث تم تصوير الفيلم كاملًا في منطقة الساحل الشمالي، وهو الفيلم الذي كان من المفروض ان يعرض في مهرجان دبي السينمائي في دورته الماضية واضطر المخرج للاعتذار بسبب عدم الانتهاء من عمليات المكساج والمونتاج.. والفيلم تدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، إذ يرصد مجموعة من القصص لأفراد يلتقون قبل بدء موسم الصيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا