• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أمسية تجمع رائدات المشهد الشعري النسوي

الشارقة تحتفي بشاعرات الزمن الجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أمسية من الزمن الجميل احتضنها قصر الثقافة بالشارقة مساء أمس الأول، نظمها منتدى شاعرات الإمارات التابع لمركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. شاركت فيها مجموعة مميزة من رائدات الشعر في الإمارات هن: شيخة الجابري، وفتاة دبي وفاطمة الهاشمي المعروفة باسم ليالي وميرة القاسم، وقدمتها لها أمل محمد.

بدأت الأمسية التي حضرتها الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، والشيخة ندى بنت سالم القاسمي، والشيخة موزة بنت عبدالعزيز القاسمي، بتقديم من الإعلامية أمل محمد، التي قالت: إن المكانة التي باتت تتبوأها المرأة الإماراتية اليوم ما كانت لتتحقق لو لم يكن هناك من الرائدات اللواتي تقدمن الصفوف وحملن رايات الأمل، وقدمن النموذج المكافح والمثابر للمرأة الإماراتية. وأضافت: لقد عرفت الساحة الثقافية شاعرات إماراتيات أثرين الثقافة الشعرية المحلية والخليجية والعربية، لكن ابتعاد الكثير منهن عن الساحة الشعرية، أو عدم تدوين أعمالهن، أو أغلبها بالشكل المطلوب، حرم الشعر النسائي في الدولة موروثاً شعرياً مهماً جداً.

ثم قرأت الشاعرة فاطمة الهاشمي مجموعة من قصائدها التي احتواها ديوانها الشعري الأول (تهاويم). وأنشدت الشاعرة فاطمة الحاي المعروفة باسم فتاة دبي باقة من قصائدها التي تميزت بالروح الإماراتية الأصيلة. وقرأت الشاعرة شيخة الجابري مجموعة من أشعارها، منها أبيات عن شهداء الوطن. واختتمت الأمسية الشاعرة والإعلامية ميرة القاسم التي قدمت أعذب ما لديها من قصائد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا