• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«بوكو حرام» تخطف 31 نيجيرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

(نيجيريا) (أ ف ب)

أعلنت مصادر أمنية في شمال شرق نيجيريا، عن فقدان أثر31 حطاباً في مدينة غامبورو التي شهدت أمس هجوماً انتحارياً استهدف مسجدها وراح ضحيته 14 مصلياً، مشيرة إلى أن أصابع الاتهام تتجه إلى جماعة «بوكو حرام» باختطاف هؤلاء الحطابين.

وأوضحت المصادر لوكالة «فرانس برس» أن الحطابين وغالبيتهم في العشرينيات من العمر غادروا مدينتهم الواقعة في ولاية بورنو على الحدود مع الكاميرون الثلاثاء، متجهين إلى غابة ينتشر فيها مقاتلو الجماعة الإرهابية وانقضى النهار من دون أن يعودوا إلى منازلهم.

وقال عمر كاشالا وهو قيادي في مليشيا للدفاع الذاتي تساند الجيش في قتاله للإرهابيين إن «الحطابين وعددهم 31 شخصاً فقدوا جميعاً منذ الثلاثاء، ولكن بالنسبة إلينا من الواضح ان «بوكو حرام» خطفتهم».

وأضاف «الكل يعرف أن قرية وولغو التي اتجهوا إليها هي معقل ل«بوكو حرام» ولكن لم يكن لديهم أي خيار آخر»، مشيرًا إلى أن قطع الأخشاب يعتبر من مصادر الدخل النادرة في هذه المنطقة النائية الغارقة في النزاع منذ تسع سنوات.

من جهته، قال شيخ مادا وهو قيادي آخر في الميليشيا المحلية إن إرهابيي بوكو حرام قتلوا في الغابة نفسها في نهاية ديسمبر الماضي عشرة حطابين من المدينة عينها. ... المزيد