• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتباراً من الأسبوع المقبل و6280 حالة يطبق عليها القرار بأثر رجعي

بدء تحصيل 6770 درهماً نظير نقل مصابي الحوادث في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بدء تحصيل بدل مالي نظير خدمة نقل المصابين بحوادث المرور، الأسبوع المقبل، حيث سيتم استيفاء مبلغ 6770 درهما نظير تقديم خدمة الإسعاف والنقل الطبي عن كل شخص يتعرض للإصابة البدنية نتيجة حادث ما على الطريق، تستوفى من شركات التأمين التابع لها السائق المتسبب في الحادث المروري.

وكشفت «المؤسسة»، أن هناك 6280 حالة سيطبق عليها القرار بأثر رجعي، منها 4500 حالة العام الماضي و1780 حالة أخرى خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي، حيث يعتبر القرار ساري على حالات المصابين في الحوادث المرورية بدبي اعتبار من نهاية شهر فبراير من العام الماضي، كما سيطبق على الحالات الجديدة التي ستحدث لها إصابات بسبب حوادث مرورية.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة: «شكلنا فريقاً داخل المؤسسة للمطالبات المالية التأمينية، وهناك نظام إلكتروني مربوط مع كل الجهات المعنية والصحية، وشرطة دبي، وسيتم عمل المخاطبات بشكل دوري وتحديداً كل أسبوع، وكذلك إعداد الوثائق اللازمة للتحصيل على أن يتم تحصيل المبالغ المستحقة لمصلحة المؤسسة من شركات التأمين خلال أسبوعين على الأكثر».

وأشار إلى أن المؤسسة طلبت من شركات التأمين تحديد منسق لتسهيل التواصل، لافتا إلى أنه سيكون هناك حالات استثنائية ستوجه فيها المطالبة المالية لشركة تأمين المركبة المتضررة، وذلك إذا كانت سيارة المتسبب في الحادث ليس لديها بوليصة تأمين أو إذا كانت بوليصة التأمين منتهية، وهي النقطة التي اعترضت عليها شركات التأمين خلال الاجتماع التعريفي الذي عقد أمس في مقر المؤسسة بدبي، ووعدت المؤسسة بدراستها وإعادة النظر في هذا الأمر.

وكانت نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اجتماعاً أمس مع شركات التأمين برئاسة خليفة بن دراي، المدير التنفيذي للمؤسسة، لمناقشة سبل التعاون والتنسيق العملي فيما بينهم لاستعراض المقترحات الفعالة للإيجاد آلية مشتركة وميسرة لتحصيل أو استيفاء البدل المالي نظير خدمة نقل المصابين بحوادث المرور، والذي اعتمده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

حضر اللقاء الدكتور عمر السقاف، مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية وخالد عبيدات مدير مكتب الشؤون القانونية، والدكتور نائل أبو فرحة المستشار القانوني بهيئة التأمين، بالإضافة إلى ممثلي 60 شركة تأمين على مستوى الدولة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض