• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تدعم مسيرة الاستدامة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

ابوظبي ابوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية في دعم مسيرة الاستدامة في أبوظبي، من خلال مساهمتها الفاعلة في تنظيم وإنجاح عدد من فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015»، والتي اختتمت في العاصمة أبوظبي الأسبوع الماضي. وسلطت من خلال جناحها على الدور الريادي والقيادي للدولة في قطاع الطاقة المتجددة وعلى الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الخارجية مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتعزيز الشراكات الإقليمية والدولية في هذا القطاع.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ: «حظي أسبوع أبوظبي للاستدامة لهذا العام بمشاركة واسعة من الجهات الوطنية ذات العلاقة، وكعادتها كانت مشاركة إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ مميزة بكل المقاييس، حيث عكست الدور المتنامي لوزارة الخارجية في هذين المجالين، والجهود الريادية التي تقوم بها الإدارة لتعزيز حضور الدولة في المحافل الدولية». وأضاف: «يعد أسبوع أبوظبي للاستدامة إحدى أهم المنصات العالمية التي تركز على قضايا أمن الطاقة والمياه والحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة. وساهم هذا الحدث منذ نشأته بتعزيز الحوار بين كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء ورجال الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة والخروج بتصورات ومبادرات عالمية لبناء مستقبل أكثر استدامة».

ونظمت الإدارة وشاركت في العديد من الفعاليات خلال «أسبوع أبوظبي للاستدامة» منها توقيع اتفاقيات شراكة مع 4 دول في جزر المحيط الهادئ لتنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة، بتمويل من صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ البالغة قيمته 50 مليون دولار أميركي، وكذلك التوقيع بين الإمارات والحكومة الفرنسية على اتفاقية للتعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة، وإجراء نقاش رفيع المستوى حول انتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بنظام توزيع الطاقة.

من جانبه قال الدكتور ثاني أحمد الزيودي - المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجدة (آيرينا) ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ: «تقوم إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في كل عام بدور فعال في إنجاح أسبوع أبوظبي للاستدامة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتميزة التي تبرز إنجازات الدولة في كافة القطاعات ذات العلاقة، بالإضافة لاستعراض دورها في مجال تعزيز الشراكات الدولية في قطاع الطاقة المتجددة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا