• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن العشرة الأوائل عالمياًً في 12 من أصل 21 مؤشراً للأداء الحكومي

الإمارات الأولى إقليمياً والثانية عالمياً في مؤشر ثقة المواطنين بالقيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

في شهادة عالمية على تلاحم شعب دولة الإمارات وثقته بالقيادة الرشيدة، رصد تقرير هذا العام تقدم الدولة إلى المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر «ثقة المواطنين في القيادة السياسية»، وذلك مقارنة بالمرتبة الثالثة في تقرير العام الماضي، حيث جاءت الإمارات هذا العام بعد سنغافورة التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً لسنوات عدة.

الإمارات، وفقاً للتقرير ضمن العشرة الأوائل عالمياً في 12 من أصل 21 مؤشر متعلق بالأداء الحكومي، حيث حافظت الدولة على المرتبة الثانية عالمياً في كل من مؤشرات «قلة التبذير في الإنفاق الحكومي»، و«قلة انتشار العقبات التجارية»، و«حجم مشتريات الحكومة من التقنيات المتقدمة»، كما حافظت على المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر «قلة انتشار التمييز في قرارات المسؤولين الحكوميين»، وجاءت في المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر «كفاءة الإجراءات الحكومية».

وأكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن تبوء الإمارات المرتبة الثانية عالمياً والأولى إقليمياً في مؤشر ثقة المواطنين بالقادة والسياسيين ضمن تقرير التنافسية العالمية 2015-2016، يشكل بلا أدنى شك داعمة أساسية لاستقرار بيئة الأعمال في دولة الإمارات، ويزيد من جاذبيتها الاستثمارية، موضحاً أن هذه المستويات المرتفعة من الثقة في القادة والحكومة هي ضمانة مهمة لدعم عمليات النمو الاقتصادي بالدولة.

وأضاف بوعميم أن ما جاء في تقرير التنافسية العالمية يعكس المكانة العالمية العالية التي باتت تتمتع بها دولة الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، معتبراً أن ما حققته الإمارات على الساحة الاقتصادية العالمية هو ثمرة رؤية حكيمة لشيوخنا، والتزام دؤوب بالتميز والإبداع في بيئة ومجتمع الأعمال.

من جهته، أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن تقدم دولة الإمارات إلى المرتبة الثانية عالمياً والأولى إقليمياً في مؤشر الثقة بالقادة والسياسيين، ما هو إلا تعبير صادق عن مدى ولاء أبناء دولة الإمارات لقيادتهم وحكومتهم التي لا تدخر جهداً ولا مالاً من أجل الارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف البلدان المتقدمة، وتسخير الإمكانات كافة لإسعاد مواطنيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا