• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اشتباكات متفرقة في القدس المحتلة والضفة

إصابة فلسطينيين بالرصاص خلال قمع قوات الاحتلال لاحتجاجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أ ف ب

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بالرصاص المطاطي والغاز السام إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية للاحتجاجات الجماهيرية التي دعت إليها القوى والفصائل الفلسطينية في مختلف المدن والقرى الفلسطينية تضامنا مع الأسرى ورفضا لمحاولة تقسيم المسجد الأقصى المبارك،  فيما شل الإضراب الشامل المصالح التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي مدينتي رام الله والبيرة وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" شرق مدينة رام الله ما أسفر عن إصابة العشرات من المشاركين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع نقل بعضهم إلى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج.

واندلعت المواجهات في اعقاب المسيرة التي شارك فيها المئات والتي دعت لها القوى الوطنية والاسلامية لنصرة الاقصى ودعما للأسرى والتي انطلقت من خيمة الاعتصام الدائمة في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله. وكانت قوات الاحتلال استخدمت الرصاص المطاطي والحي والمياه العادمة لقمع المتظاهرين والصحفيين الذين عملوا على تغطية الأحداث.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وبالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة نصرة للأقصى.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عم الاضراب المدينة تضامنا مع الأسرى ونصرة للمسجد الأقصى.

وشارك المئات في مسيرة دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي من دوار الشهداء وسط مدينة نابلس منددين بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك والهجمة الشرسة ضد الأسرى خاصة المضربين عن الطعام.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا