• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها         12:18     الشرطة تطارد انتحاريا داخل محكمة في باكستان     

بحسب استطلاع عالمي

الإمارات ضمن 10 دول مفضلة للمغتربين ودبي ثاني أفضل مدينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

و ا م

لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهة جذابة للمغتربين من جميع أنحاء العالم بفضل مجالات أعمالها المتنوعة وموقعها المحوري في الشرق الأوسط على الرغم من تقلب الاقتصاد العالمي وانعدام الأمن في أسواق العمل.

وتميزت دولة الإمارات حسب "استبيان إتش إس بي سي العالمي لآراء المغتربين 2015" بالفرص التي تقدمها لمن يسعى لبدء مسيرته المهنية أو إنشاء عمله الخاص فيما حلت دبي في المرتبة الثانية عالميا من بين المدن المفضلة لدى رواد الأعمال المغتربين.

وشمل الاستبيان السنوي العالمي لآراء المغتربين في عامه الثامن نحو 22 ألف مغترب من أنحاء العالم منهم ألف مغترب في دولة الإمارات بهدف تقييم مواقفهم تجاه الدول التي يقيمون فيها.

وجاءت دولة الإمارات في المرتبة التاسعة عالميا من بين البلدان الأفضل للاستقرار بفضل ما تقدمه من فرص للتقدم المهني ورواتب عالية ومزايا سخية وجودة حياة أفضل.

وأوضحت دراسة "إتش إس بي سي" أن رواد الأعمال المغتربين ينجذبون إلى المراكز المالية العالمية وترى الغالبية الكبيرة منهم أن سنغافورة /87 في المائة/ ودبي / 86 في المائة/ وهونغ كونغ ولندن /85 في المائة لكل منهما / تشكل أماكن جيدة لإنشاء الأعمال وهي نسب تفوق بأشواط المتوسط العالمي الذي يبلغ /56/ في المائة.

ومن بين الأسباب الأخرى التي تستقطب المغتربين إلى هذه المدن، مستوى الثقة العالية بالاقتصاد المحلي وهذا ما عبر عنه /56/ في المائة من المغتربين المقيمين في دبي فيما قال أكثر من ثلثي المغتربين /68 في المائة/ إن الإمارة توفر لهم الاستقرار السياسي أيضا.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض