• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

جاسم يعقوب.. «مشروع نجم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 فبراير 2017

مراد المصري (دبي)

أثبت جاسم يعقوب لاعب النصر في «الجولة 18»، أنه مشروع لاعب نجم قادم بقوة خلال السنوات المقبلة، بعدما سجل ثنائية ثمينة قادت «العميد» إلى التفوق على الوحدة بنتيجة 3- صفر، واستعادة الروح المعنوية، بعد فترة من النتائج السلبية، خلال الفترة الماضية.

وفيما اعتاد جاسم يعقوب أن يقدم مهاراته لاعباً سريعاً ومراوغاً، اختار الروماني دان بيتريسكو، المدير الفني لـ «الأزرق»، هذه المرة الدفع به مهاجماً، حينما شارك بدلاً من سالم صالح مطلع الشوط الثاني، ولم يخيب اللاعب الظن به، بعدما نجح في أول محاولتين في هز الشباك مرتين، خصوصاً الهدف الثاني الذي جاء على طريقة الكبار، عبر عكس الكرة على الزاوية البعيدة لحارس «العنابي».

وخلال المواسم الثلاثة التي قضاها جاسم يعقوب مع الفريق الأول سجل هدفين فقط، منها هدف الموسم الحالي وآخر الموسم الماضي، ولكنه هذه المرة عادل الكفة بهدفين رفع من خلالهما رصيده الكامل مع «الأزرق» في دوري المحترفين إلى 4 أهداف.

ويتميز جاسم يعقوب بتشابه اسمه مع نجم الكرة الكويتية، ولكنه أثبت جدارته ليس عن طريق الاسم فقط، ولكن من خلال الأداء الذي يقدمه، ويرتفع أداؤه تدريجياً، عاماً بعد آخر، بما جعل «العميد» يقوم مبكراً بخطوة مسبقة، عبر تجديد عقد اللاعب لأطول مدة ممكنة حتى عام 2022.

ورغم أن يعقوب اعتاد اللعب بديلاً، فإن الوضع اختلف هذا الموسم، خصوصاً تحت قيادة المدرب دان بيتريسكو، الذي بدأ بمنحه ثقة أكبر، وإشراكه أساسياً في بعض المباريات، حيث بلغ مجموع الدقائق التي لعبها 715 دقيقة قابلة للزيادة، فيما شارك الموسم الماضي لمدة 405 دقائق، والموسم الذي سبقه 149 دقيقة فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا