• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الإعداد للمساواة بين الجنسين لمناصفة الكوكب بحلول 2030»

الإمارات تشارك العالم الاحتفال بـ «يوم المرأة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

أبوظبي (وام)

تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال بـ «يوم المرأة العالمي»، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، وذلك تقديراً وعرفاناً بدور المرأة ومساهمتها الفاعلة في عملية التنمية السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضحى هذا اليوم مناسبة عالمية لمناقشة واستعراض الإنجازات التي تحققت للمرأة والطموحات المستقبلية من أجل مزيد من التقدم، باعتبارها شريكاً للرجل وعضواً فاعلاً في المجتمع كونها كانت وستظل تمثل نصف المجتمع.

ويتخذ الاحتفال هذا العام شعار «الإعداد للمساواة بين الجنسين لمناصفة الكوكب بحلول 2030»، الذي يهدف إلى القضاء على جميع أشكال التمييز ضد النساء والفتيات في كل مكان وفي المجالين العام والخاص، بما في ذلك الإتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، وغير ذلك من أنواع الاستغلال والقضاء على جميع الممارسات الضارة من قبيل زواج الأطفال والزواج المبكر والزواج القسري وختان الإناث.

ويسلط «اليوم العالمي للمرأة 2016» الضوء على أهمية التعجيل بجدول أعمال عام 2030 وبناء زخم لتنفيذ الأهداف العالمية، التي من بينها المساواة بين الجنسين، وضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع تنفيذاً فعالاً، والتركيز على الالتزامات الجديدة تحت مبادرة «أعدوها» لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وغيرها من الالتزامات القائمة، فيما يتصل بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وحقوق الإنسان للمرأة.

وتشمل الأهداف الرئيسة لجدول أعمال 2030 في هذا الإطار ضمان أن يتمتع جميع البنات والبنين والفتيات والفتيان بتعليم ابتدائي وثانوي مجاني ومنصف وجيد، مما يؤدي إلى تحقيق نتائج تعليمية ملائمة وفعالة بحلول عام 2030، وضمان أن تتاح لجميع البنات والبنين فرص الحصول على نوعية جيدة من النماء والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم قبل الابتدائي حتى يكونوا جاهزين للتعليم الابتدائي بحلول عام 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض