• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غداً إعلان الفائزين في المسابقة الوطنية

«الروبوت».. الطريق للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نفذ أحد أصغر الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة مشروعاً لروبوت يستطيع استكشاف المناطق الخطرة وفحص التربة.

وقالت الطالبة طيف عبدالله(10 سنوات) إن فكرة المشروع تقوم على برمجة روبوت يستطيع الوصول إلى المناطق الوعرة واستكشافها والدخول إلى الأنفاق وجمع معلومات عن المواد الخطرة الموجودة بها وكذلك الموارد الطبيعية، وإرسالها من أجل تكوين رؤية واضحة عن طبيعة هذه المنطقة قبل دخول عناصر بشرية بها.

وأضافت: «حصلنا على تدريبات في المدارس ومؤسسات مختلفة على كيفية التعامل مع هذه التكنولوجيا، فهذه المسابقة من شأنها أن تساعد الطلبة على إظهار مهاراتهم وإبداعاتهم، كما تنمي روح العمل الجماعي لديهم، وتساعدهم على العمل تحت ضغط».

ومن جانبه قال سعيد النعيمي أحد الطلاب المشاركين في المسابقة إن هذه المسابقات تنمي الفكر والإبداع، وتشغل الوقت فيما يفيد، والاستفادة من التكنولوجيا، ويخطط لدراسة هندسة السفن في المستقبل، وحماية السفن من أن تنقلب أو تغرق في المياه، وهو طموح قد يتحول إلى حقيقة.

وقال عبدالله حمودة الكلباني إنه يشارك في مسابقة للسيارات في المناطق الصعبة، وتفادي انقلابها، وهي مهمه خاصة للمناطق الوعرة، وحماية لمن هم داخل السيارات، ولفت إلى أن الروبوت حالياً يستخدم في جميع المجالات، وما يكون حلماً غداً سيتحول إلى حقيقة، وهناك اهتمام بالاستفادة من الإمكانيات الموجودة بالدولة، واستغلال الوقت في أعمال إنسانية وإبداعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض