• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

يهدف إلى رسم السياسة الإعلامية للإمارة

حاكم الشارقة ينشئ مجلسا للإعلام برئاسة سلطان بن أحمد القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم 6 لسنة 2017 بشأن إنشاء وتنظيم مجلس الشارقة للإعلام.

كما أصدر سموه المرسوم الأميري رقم 7 لسنة 2017 بشأن تعيين رئيس لمجلس الشارقة للإعلام، ونص المرسوم، على أن يُعين الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيساً لمجلس الشارقة للإعلام.

ونص المرسوم على أن ينشأ بموجبه في الإمارة مجلس حكومي يسمى «مجلس الشارقة للإعلام»، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون له الاستقلال المالي والإداري والفني، والأهلية اللازمة للقيام بالتصرفات القانونية التي تكفل تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، ويكون مقر المجلس الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من الرئيس أن ينشئ له فروعاً أو مكاتب أخرى في بقية مدن ومناطق الإمارة.

وبحسب مواد المرسوم يهدف المجلس إلى رسم السياسة الإعلامية للإمارة، وتعزيز مكانة الإمارة إعلامياً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتنسيق بين المؤسسات الإعلامية، بما يتفق مع سياسة الإمارة، والإشراف على المناطق الحرة التابعة له وفق هذا المرسوم.

وحدد المرسوم جملة من الاختصاصات والصلاحيات للمجلس، وذلك بمراعاة التشريعات الاتحادية، وهي:

رسم السياسة العامة للقطاع الإعلامي في الإمارة بما يتماشى مع السياسة العامة للإعلام في الدولة، والتنسيق مع السلطات الاتحادية المختصة لهذا الغرض، واقتراح استراتيجيات وخطط تطوير الإعلام في الإمارة، وعرضها على المجلس التنفيذي لاعتمادها أو اتخاذ اللازم بشأنها، ورسم الخطة الإعلامية للإمارة في إطار السياسة العامة للإعلام في الدولة، والتنسيق مع السلطات الاتحادية المختصة لهذا الغرض، وتفعيل التشريعات الخاصة بشؤون الإعلام في الإمارة، والعمل على تحديثها وفق الإجراءات المتبعة في الإمارة لتتماشى مع المتغيرات في المنظومة الإعلامية.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا