مسقط ـ مصطفى المعمري:
اختتمت امس الاول في مسقط فعاليات الندوة الخاصة بالمنظمة العالمية لصناعة المعارض الـ UFI تحت عنوان (الحلول المثلى للتسويق الناجح للمعارض) والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 120 مشاركا يمثلون 20 دولة بالاضافة إلى مشاركة العديد من الرواد وصناع القرار في صناعة المعارض بمنطقة الخليج·
ركزت الندوة التي نظمها الاتحاد العالمي للمعارض بالتعاون مع الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية (OITE) على مدى يومين على البناء والنجاح في أعمال المعارض فى الشرق الأوسط والدور الرئيسي لشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والتكنولوجيا الحديثة فى نجاح التسويق للمعارض بالاضافة إلى كيفية بناء وتطوير استراتيجية علامة دولية وأسرار التسويق من أجل الترويج الفعال للمعارض التجارية وآلية جذب البائع والمشتري إلى أرض المعارض وكيفية التسويق لمراكز المعارض فى عالم اليوم التنافسي وهل يمكن ويجب أن تكون معارض البيع المباشرة معارض تجارية دائمة في المستقبل إضافة إلى تقنيات جذب العمل بشكل صحيح مع ممثلي الصحافة والإعلام·
كما استعرض المشاركون أحدث الحلول التكنولوجية والتسويق المتوافرة فى مجال المعارض وتقديم نظرة استراتيجية مستقبلية لتطورات صناعة المعارض فى الشرق الأوسط·
الجدير بالذكر ان المنظمة العالمية لصناعة المعارض تروج وتخدم وتقدم المعارض التجارية وغيرها من المعارض فى كل أرجاء العالم وتوجد المنظمة في حوالي 73 دولة فى 6 قارات و أعضاؤها مسؤولون عن ادارة عمليات فى اكثر من 4,500 معرض حول العالم·