• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دونيتس يهاجم الاتحاد الآسيوي

كوزمين: نلعب بنفس أسلوبنا.. والفريقان كتاب مفتوح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

الرياض (الاتحاد)

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، جاهزية «الفرسان» للمباراة الهامة والمرتقبة، أمام الهلال السعودي اليوم، لافتاً إلى أنه لن يغير استراتيجية الفريق، بعد الإعلان عن إيقاف مدافع الهلال، البرازيلي ديجاو مباراتين، وغيابه عن مباراتي نصف النهائي، ولفت إلى أن كلا الفريقين كتاب مفتوح، وأنه لا يوجد ما يمكن إخفاؤه لتلك المواجهة المرتقبة.

وقال كوزمين في مؤتمر صحفي أمس، إن الأهلي سيلعب بطريقته المعهودة، ولن يغير من طريقة لعبه، بعد إيقاف البرازيلي ديجاو، خصوصاً أن الإيقاف أمر يخص نادي الهلال.

وأشار إلى أنه من الشرف لفريق الأهلي الوصول لهذه المرحلة من البطولة الآسيوية، وقال: «سنواجه فريق الهلال وهو من الفرق القوية وخاض نهائي النسخة السابقة، وفي هذه النسخة وصل لنصف النهائي، ولكن لا يوجد فريق غير قابل للهزيمة، وليس لدينا ما نخسره، وقدمنا مجهودات كبيرة للوصول لهذه المرحلة، ونحاول أن نلعب ونكمل طريقنا والحفاظ على فرصنا.

وأكد أن الأهلي يلعب دون ضغوطات، وقال: «نسعى لإحراز نتيجة إيجابية في المباراة، والأهدأ والأكثر تركيزاً هو من سيفوز فيها».

وبسؤاله هل يلعب بخطة تعتمد على الدفاع والهجمة المرتدة قال: «عادة في كرة القدم تهاجم أو تدافع بحسب منظومة الفريق المنافس، وأتمنى أن أهاجم وأن أحرز الأهداف، وأعتقد أن كلا الفريقين سيهاجم أو يدافع بحسب مجريات اللعب، والمباراة 180 دقيقة وسنرى ماذا سيحدث».

وتابع: «لا مستحيل في كرة القدم، ونحن نواجه فريقا حاصلا على أكثر عدد من بطولات الدوري وله صولات وجولات قارية، ولديه جماهير ولاعبون جيدون، ومدرب حقق التغيير بشكل إيجابي، بينما يلعب الأهلي لأول مرة هذا الدور قبل النهائي، ومن الطبيعي أن تقول المعطيات النظرية إن الهلال أفضل، بفضل خبراته وتمرسه في البطولة، ولكن هناك على أرضية الملعب أمورا تحسم المباراة، والذي يتحكم في أعصابه بدرجة أكبر، هو الذي يتأهل ويفوز بالبطولة».

غضب دونيتس

من جانبه عبر دونيتس مدرب الهلال السعودي عن غضبه من قرار إيقاف لاعبه ديجاو، ووصف القرار بأنه يدل على عدم الاحترافية في الاتحاد القاري، مؤكداً أن الاتحاد القاري يتربص بالهلال دائماً، وقال: «أنا فخور بفريقي الذي وصل إلى نصف النهائي كما خططنا، وأثق في قدرة اللاعبين على تقديم الأفضل، خاصة أننا نمتلك جمهور عظيم ومثالي يضيف إلى قوة الفريق الكثير.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا