• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ستاد الخليج العربي

قراءة فنية في أوراق الجولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

بين جولة وأخرى تبرز العديد من الظواهر الفنية التي تستحق المراجعة من المحللين على نحو يؤدي إلى وضع النقاط على الحروف، وتوضيح الأمور المرتبطة بها، خصوصاً أن الجماهير تدرك أن هناك ما يستحق أن يكون في ميزان التقييم والتحليل، لكل ما يمثل ظاهرة في محاولة لفهم السياق المرتبط بها.وفي الجولة الرابعة من الدوري لم تتوقف الإثارة، وبدا المشهد على وتيرة أسرع بين صعود وهبوط ودموع وأفراح لكل نتيجة أو أهداف، وحتى على المدرجات التي أصبحت تواكب المستجدات في دوري المتعة والإثارة الجميلة.

وهنا تبرز أهم الظواهر التي رافقت الجولة الرابعة من الدوري بين مشهد مؤثر وأحداث لم تستعص على ذكاء الجماهير، أو تمر في أروقة ذاكرة الدوري التي تترقب الأحداث لتضعها في خانة التقييم والتحليل بمجهر لا يرى سوى النقاط التي تستحق الإحاطة والتفسير.

فؤاد أنور

الشارقة.. التطور الفني يساوي «نقطة»

وصف فؤاد أنور المحلل الفني حصد الشارقة النقطة الأولى بالدوري عقب التعادل مع النصر الخطوة المهمة التي تؤكد أن «الملك» يمكن أن يحقق الأفضل في الدوري على مستوى النتائج، خصوصاً أنه أدى بالمستوى المطلوب في المباريات الماضية، لكن الحصاد لا يغادر مستوى «الصفر»، وبعد مباريات عدة شهدت الأداء الفني المطلوب، خرج الفريق بأول نقطة في مشواره بالمسابقة، بعد أن أجبر صاحب الصدارة على الاعتراف بأحقيته في النتيجة، رغم أن النصر كان قريباً من الفوز.

ويمكن لمدرب الشارقة أن يسعى لوضع الوسائل المناسبة التي تساعد فريقه على تحسين جودة الأداء الدفاعي في المباريات المقبلة، حتى يضمن تلافي الأخطاء التي تسببت بالأهداف في مرمى «النحل» على نحو ما حدث أمام «العميد»، فقد جاء هدف الأخير نتيجة خطأ كبير من المدافعين، تم استغلاله بالطريقة المناسبة من بترويبا، كما أن فريقه الذي يؤدي بالطريقة المطلوبة في الملعب ولا يستسلم لمنافسيه يكون أمام مرحلة جيدة على مستوى النتائج، بالنظر إلى المردود الممتاز من اللاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا