• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك:

الإمارات بيئة عالمية متطورة للتجارة والسياحة والاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار بالسياسة الخارجية للدولة التي تحافظ وبنجاح كبير على استقلال القرار الوطني وتحرص على تعزيز علاقات الصداقة الطيبة مع جميع دول العالم، مؤكداً أن دولة الإمارات أصبحت بيئة عالمية متطورة للتجارة والسياحة والاستثمار بجانب التعايش والتسامح والسلام.

وثمن معاليه في حوار مع مجلة «سياحة الإمارات» في عددها لشهر أكتوبر، نجاح الدولة في أن تكون السياحة جزءا مهما في تجربتها التنموية المتطورة ووسيلة ناجحة للتفاعل مع الآخر بما أسهم في دعم مبادئ التواصل والتعايش والتسامح بل والسلام في العالم كله.

ونوه بالعمل الدؤوب لجمع وتوثيق التراث الوطني للدولة بالأساليب العلمية والتقنية المتطورة ليكون دائما وأبداً متاحاً للجميع، موضحاً أن مشروع قانون الآثار يهدف إلى حمايتها ومنع خروجها من الدولة أو تداولها وحمايتها من التخريب وترميمها وحتى يمكن تسجيلها في قوائم التراث العالمي.

وبشأن دور السياسة الانفتاحية لدولة الإمارات في جعلها مركزاً إقليمياً وعالمياً وبوابة دولية لممارسة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وملاذا لصناعة المعارض والسياحة العالمية، قال معاليه: إن دولة الإمارات تمثل نموذجاً فريداً في التنمية الوطنية تحقق من خلاله مكتسبات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية هائلة وفي أزمان قياسية، مشيراً إلى أن الإمارات دولة ناهضة تعتز بقيمها ومبادئها بنظامها وقادتها بأبنائها وبناتها وتجسد عدداً من الأمور المهمة إبداعات وابتكارات كبيرة وهائلة- مبادئ التعايش والتسامح- التعمير والبناء- الاستقرار والرخاء كل ذلك في إطار ماض مجيد وحاضر ناجح ومستقبل زاهر.

وبين أن هناك جهوداً وإنجازات كبيرة تتميز بها الدولة في المجالات كافة السياسة والاقتصاد والتعليم والصحة والإسكان والرعاية الاجتماعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا