• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستضيفها دبي مارس المقبل

القمة العالمية لسلامة الطيران تبحث الوقاية من الأضرار الأرضية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

دبي - الاتحاد:

تستضيف هيئة الطيران المدني في دبي الدورة الثالثة من القمة العالمية لسلامة الطيران خلال يومي 16 و17 مارس المقبل، وتقام القمة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، رئيس مطارات دبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات.

وتجمع القمة التي تنظمها مجموعة ستريم لاين للتسويق، الأطراف ذات الصلة بصناعة الطيران على المستويين المحلي والدولي، وسيشارك بها العديد من الهيئات التنظيمية وشركات الطيران ومشغلي المطارات والشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات والجمعيات منظمات الرائدة في مجال السلامة وشركات تقديم الخدمات ومراقبة الحركة الجوية، وذلك من أجل مناقشة الاستراتيجيات والتحديات الرئيسية في تحسين ثقافة السلامة. وسينخرط المتحدثون الدوليون في حلقات نقاش وجلسات استراتيجية ونقاشات جماعية من أجل استكشاف المواضيع المتعلقة بسلامة السفر الجوي. وسيقوم الخبراء أيضًا بعرض عدد من دراسات الحالة الإقليمية حول الطرق التي يمكن اتباعها للتغلب على تحديات تطبيق وتنفيذ إجراءات السلامة المعمول بها والجديدة تماماً.

ويقوم نخبة من الخبراء في صناعة الطيران المشاركين في القمة، بمناقشة التدابير التي يجب أن يتخذها اللاعبون الإقليميون للحد من الحوادث بسبب الأضرار الأرضية، والتي تعدّ السبب الرئيسي لحوادث الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المجلس الاستشاري للقمة، والمكون من أبرز قادة سلامة الطيران في الإمارات والعالم، أهمية منع الأضرار الأرضية التي يتزايد الاعتراف بها كواحدة من القضايا الرئيسية التي تواجه صناعة الطيران في المنطقة.

وستقوم الجلسات الاستراتيجية المتخصصة في القمة باكتشاف السبل التي يمكن لقطاع الطيران اتباعها من أجل تعزيز سلامة مدرجات المطارات، وذلك من خلال التركيز على المخاطر التي تواجه الرحلات وكيفية التغلب على هذه المخاطر على النحو الذي يؤدي إلى ضمان رحلات آمنة وناجحة، وسيقوم الخبراء أيضًا باكتشاف أفضل الممارسات والحلول للحد من حالات انحراف الطائرات، والدور الذي يمكن أن يقوم به مراقبو الحركة الجوية في سلامة المدارج والممرات، وخاصة في حالات الهبوط الاضطراري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا